رياضة

مورينيو: كريستيانو مثل مارادونا وميسي

الجمعة 2017.12.8 07:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 454قراءة
  • 0 تعليق
مورينيو مدرب يونايتد يشيد برونالدو

جوزيه مورينيو

قال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، إن مواطنه كريستيانو رونالدو الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات له نفس قامة نجوم مثل الأرجنتينيين دييجو مارادونا وليونيل ميسي والأيرلندي الشمالي جورج بيست والبرازيلي بيليه في تاريخ كرة القدم. 

وقال مورينيو في مقابلة مع مجلة (فرانس فوتبول) بمناسبة منح كريستيانو الكرة الذهبية الخامسة له الخميس "لم ير أبنائي أبدا بيليه وهو يلعب لكنهم يعرفون من هو. في ظرف 40 عاما، سيعرف الأطفال من هو كريستيانو. هو وكل من ذكرتهم سابقا. هم وسيظلوا جزءً من تاريخ كرة القدم للأبد. هم خارج التصنيف".

وسبق لمورينيو تدريب كريستيانو في ريال مدريد في الفترة بين عامي 2010 و2013 ، حيث توج حينها بلقب الكأس في 2011 والدوري في 2012 ، لكن هذه الفترة كانت أيضا مليئة بالجدل بسبب خلافات بينهما.

وحول هذا الأمر قال المدرب البرتغالي "هو جزء من عملي وليس هناك ما يجبرني على قصه علانية. كتبت وقيلت الكثير من الأمور التي كانت زائفة أو تتضمن مبالغات. الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو إنه لا تجمعني به أي مشكلة شخصية. أعتقد أن نفس الأمر يسري من طرفه".

وأشار المدير الفني إلى أن العلاقة بينه ورونالدو لم تكن أبدا كعلاقة الأب بالإبن أو الشقيق الأكبر مع نظيره الأصغر بل "علاقة بين مدرب ولاعب".

وتابع مورينيو "ما كان يجمعنا هو الرغبة في تحقيق انجازات مشتركة والقلق بخصوص التفاصيل. أعتقد أنه خلال السنوات التي قضيناها معها فقد تحسن هو كلاعب وأنا كمدرب"


تعليقات