رياضة

مورينيو يشيد بكفاح نيوكاسل.. ويهاجم التحكيم

الإثنين 2018.2.12 12:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 302قراءة
  • 0 تعليق
البرتغالي جوزيه مورينيو

جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد

أشاد جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، بلاعبي فريق نيوكاسل الذي فاز على فريقه بهدف دون رد في الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتقد في الوقت ذاته بعض القرارات التحكيمية خلال المباراة.

وقال مورينيو، الذي وصف لاعبي المنافس بأنهم "يقاتلون مثل الحيوانات"، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "رأيي أنه لو ظلت المباراة لـ10 ساعات لم نكن لنسجل أي هدف.. قاتل لاعبو نيوكاسل ودافعوا بقوة".

وأضاف المدرب البرتغالي: "حالفهم التوفيق بكل تأكيد، يجب أن يشعروا بالفخر بعد تقديم أقصى ما لديهم".

وواصل: "سنحت لنا بعض الفرص عندما كان التعادل يسيطر على اللقاء، أتيحت لسانشيز فرصة والمرمى مفتوح، ثم سنحت لنا العديد من الفرص في آخر 20 أو25 دقيقة، كما أهدر مارسيال فرصتين مذهلتين".

ومنح هدف مات ريتشي في الدقيقة 65 أصحاب الأرض الفوز الذي أبعد فريقه عن منطقة الهبوط وزاد الفارق بين يونايتد وغريمه مانشستر سيتي المتصدر إلى 16 نقطة.

وغاب التألق عن ثلاثي هجوم يونايتد، أنطوني مارسيال وروميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز، أمام المرمى، بينما ذاد مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل ببراعة عن مرماه في مباراته الأولى بعد استعارته من سبارتا براج التشيكي لنهاية الموسم. 

وجاء هدف الفوز لريتشي بعد تمريرة رائعة من دوايت جايل عقب ركلة حرة أرسلها جونجو شيلفي داخل منطقة الجزاء، وحصل أصحاب الأرض على الركلة بعدما ارتكب كريس سمولينج مدافع يونايتد خطأ في وسط الملعب حصل بموجبه على إنذار.

وتابع مورينيو: "يجب على المدافع ارتكاب أخطاء الآن ولاحقاً، كان هذا شيء بديهي، لكن اللاعبين الذين يفعلون ذلك داخل منطقة الجزاء يستحقون إنذاراً أكثر من سمولينج في هذا الموقف".

وجاء الانتصار بمثابة دفعة قوية لرافائيل بينيتز مدرب نيوكاسل أمام مدرب سبق وواجهه في العديد من المناسبات.

وجمعت مصافحة دافئة بين المدربين، الذين سبق لكل منهما تدريب ريال مدريد وإنتر ميلان وتشيلسي، عقب صفارة النهاية.

ودفع هذا الانتصار الأول لنيوكاسل على ملعبه منذ أكتوبر الماضي من المركز الـ18 إلى الـ13 في الترتيب بينما أشاد بينيتز كثيرا بحارسه دوبرافكا.

وقال المدرب الاسباني: "يمكنه شراء اليانصيب والفوز اليوم"، مضيفا "كان متألقا ومنح الثقة للفريق، كل اللاعبين قدموا أقصى ما لديهم بجدية مثل كل المباريات، لكن أمام فريق مثل مانشستر يونايتد كل كرة مهمة لأن بوسعهم معاقبتك، لذلك عليك أن تلعب مثلهم وأن تبذل مجهودا مذهلا".

تعليقات