فن

بالفيديو.. أفضل 10 أفلام مقتبسة عن قصص حقيقية خلال عام 2018

الإثنين 2018.12.24 10:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 275قراءة
  • 0 تعليق
أفضل أفلام 2018 المقتبسة عن قصص حقيقية - صورة أرشيفية

أفضل أفلام 2018 المقتبسة عن قصص حقيقية - صورة أرشيفية

شهدت الساحة الفنية، خلال عام 2018، طرح العديد من الأعمال السينمائية المقتبسة من قصص حقيقية، وتتميز هذه النوعية من الأفلام بقدرتها على التأثير في المشاهد بشكل مضاعف.

وتخطف أحداث هذه الأعمال عين المشاهد منذ اللحظة الأولى لإدراكه أن هناك أشخاصا حقيقيين عاشوا هذه الأحداث، وأن القصة ليست وليدة الخيال.

ورصد موقع "إيل" أفضل الأفلام المقتبسة من قصص حقيقية وعرضت خلال عام 2018.

1- That Miracle Season 


عام 2011، عانى فريق "لوا سيتي ويست" للكرة الطائرة من مأساة حزينة، وهي فقدان كابتن الفريق "كارولاين" في حادثة مفاجئة، لكن الفريق رفض الاستسلام وقرر مواصلة التدريب بجدية، أملا في الفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي؛ تكريما للكابتن.

2- Adrift 


الفيلم بطولة سام كلافلي، وشايلين وودلي، ويحكي عن محاولات تامي أولدهام، النجاة مع حبيبها بعد تحطم قاربهما في عرض البحر بسبب عاصفة عام 1983، وقضاء الاثنين 41 يوما ضائعين، وتم بناء أحداث الفيلم الحقيقية على السيرة الذاتية لـ"تامي" بعنوان Red Sky in the Mourning.

3- Loving Pablo 


الفيلم بطولة بينيلوبي كروز وخافيير باردم، ويحكي عن الصحفية فيرجينيا فاليجو التي وقعت في غرام تاجر المخدرات بابلو إسكوبار، مُعرضة حياتها للخطر.

4- TAG 


من بين كل قصص الأفلام المقتبسة عن حكايات حقيقية، يعد "تاج" أكثرهم غرابة، إذ يحكي عن مجموعة من الأصدقاء ظلوا يلعبون لعبة "تاج" لمدة 30 عاما، وعندما قرر أحدهم اعتزال اللعبة، اجتمع أصدقاؤه لإقناعه للعودة للعبة، من خلال لعبها أثناء حفل زفافه، الفيلم بطولة جيرمي رينير، وجون هام، وإيسلا فيشر.

5- White Boy Rick 


يحكي الفيلم عن ريتشي ميريت، أصغر مُخبر لـ"إف بي أي"، ففي عمر الـ14 عاماً جندته الحكومة الأمريكية للإبلاغ عن تجار المخدرات الموجودين في منطقته، ووضع اسم والده في البيانات بسبب صغر سنه، والفيلم بطولة ماثيو ماكونهي.

6- The Happy Prince 

يحكي الفيلم قصة حياة الروائي أوسكار وايلد، ومعاناته في المجتمع بعد اتهامه بالفسق، ومحاولات الأخير استعادة مكانته من جديد.

7- First Man 


يحكي الفيلم عملية صعود رائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونج للقمر، والصعوبات التي واجهها كي يصبح أول رجل ينال هذا الشرف، العمل بطولة رايان جوسلينج، وإخراج داميان شازيل.

8- Beautiful Boy 


الفيلم مقتبس عن رواية Beautiful Boy: A Father's Journey Through His Son's Addiction الأعلى مبيعا، ويحكي عن أب يدعى "ديفيد" يصارع لإنقاذ ابنه من الإدمان، والعمل بطولة ستيف كاريل، وتيموثي شالاميه.

9- Can You Ever Forgive Me


يحكي الفيلم عن "لي" التي كتبت سِيَر ذاتية شهيرة عن النجوم مثل Estee Lauder، لكن الفيلم يتطرق للجزء الأكثر حزنا من حياتها عندما قل دخلها واتهمت بالتزوير، وأدت دورها ميليسا مكارثي، واقتبست أحداث الفيلم من سيرة "لي" الذاتية، والتي أثارت جدلا كبيرا عند نشرها.

10- Bohemian Rhapsody 

بطولة رامي مالك، ويحكي عن صعود فرقة الروك الشهيرة "كوين" إلى عالم الأضواء بقيادة المغني الرئيسي ومؤلف الأغاني فيردي ميركوري، وتركز أحداث الفيلم على حياة فريدي حتى وفاته.



تعليقات