فن

أشهر 10 أفلام ارتبطت بليالي الكريسماس

الثلاثاء 2018.12.25 03:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 219قراءة
  • 0 تعليق
مشهد من الفيلم الكوميدي "Home Alone"

مشهد من الفيلم الكوميدي "Home Alone"

لا يكتمل الاستمتاع بالكريسماس بدون مشاهدة مجموعة مميزة من أفلام عيد الميلاد، بما يقترن بها من بهجة وضحك ورومانسية أحيانًا.

ومع كثرة هذه الأفلام وتنوعها بين الكلاسيكيات التي اعتدنا عليها كفيلم "وحدي في المنزل" (Home Alone) الذي يندر أن نقضي ليلة الكريسماس بدونه، ربما يجد المشاهد حيرة في اختيار الفيلم المناسب لمشاهدته خلال هذه الأوقات المميزة من العام.

لذا أعدت مجلة "كوزموبليتان" الأمريكية تقريراً بأفضل الأفلام التي يمكنك معها قضاء فترة الأعياد والكريسماس، ونستعرضها فيما يلي..

1- Love Actually "لاف أكشوالي"


يعرض الفيلم على نتفليكس حاليًا، ويحكي الفيلم الذي يقوم ببطولته ليام نيسون وهيو جرانت وكيرا نايتلي عن حياة 8 أشخاص مختلفين تمامًا يمرون بفترة الكريسماس، بينما يختبرون اضطرابات عاطفية بائسة وعليهم تجاوز هذه الفترة مهما كانت كي لا يضيعوا روح العيد.
ويعتبر الفيلم من أشهر أفلام الكريسماس وأكثرها شعبية رغم صدوره منذ 15 عاما تقريبًا.

2- The Holiday "ذا هوليداي"


تربط السينما دومًا الرومانسية بالأجواء الشتوية الاحتفالية، وفيلم "ذا هوليداي" واحد من هذه الأفلام، إذ يحكي عن سيدتين تعانيان من مشاكل عاطفية فيقرران أن يتبادلا منزليهما خلال فترة الكريسماس وتنتقل كل منهما إلى بلدة الأخرى، ليقعا في الحب من جديد، ويقوم ببطولة الفيلم كيت وينسليت، كاميرون دياز، جود لو وجاك بلاك.

3- The Princess Switch "ذا برينسس سويتش"


قبل أسبوع واحد من الكريسماس تقرر مارجرت، الدوقة الحسناء أن تتحول إلى "ستايسي" الفتاة العادية من شيكاجو مستغلة التشابه الغريب بينهما، لكن الأمور تزداد تعقيدًا عندما تقع ستايسي في غرام خطيب مارجرت الأمير الوسيم، بينما تقع الدوقة في حب زميل ستايسي البائع، ويقوم ببطولة الفيلم فانيسا هادجنز.

4- A Christmas Prince "أ كريسماس برينس"


يحكي الفيلم عن صحفية متخفية توكل بمهمة  الاندماج مع العائلة الملكية لمعرفة أسرار الأمير الجديد الذي سيتولى العرش بعد وفاة والده، لكنها تقع في غرامه مما يعرض مهمتها للخطر.

5- Arthur Christmas "آرثر كريسماس"


يقع على عاتق "آرثر" ابن سانتا كلوز الأخرق مهمة إنقاذ عيد الميلاد ومنح فتاة صغيرة هديتها خلال ساعتين فقط، بعد أن أرسلوا لها هدية خاطئة، ويقوم بالأداء الصوتي لشخصيات الفيلم جيمس مكفوي، وسارة سميث، وبيل ناي.

6- Christmas with the Kranks "كريسماس ويز ذا كرانكس"


يحكي الفيلم عن عائلة كرانكس التي تقرر إلغاء احتفالية الكريسماس والتخطيط للسفر بدلًا من إنفاق أموال طائلة على مراسم احتفالية لا داعي لها، لكن مضايقات الجيران لهم وقرار ابنتهم المفاجئ بالعودة مع حبيبها لقضاء الكريسماس معهم يعطل كل خططهم، والفيلم من بطولة تيم آلان.

7- A Christmas Story  "كريسماس ستوري"


من الصعب قضاء الكريسماس دون مشاهدة الفيلم الكلاسيكي "قصة الكريسماس" الذي يحكي عن طفل صغير يخبر كل من يراه أنه يريد من سانتا كلوز بندقية من نوعية "ريد رايدر" فهل تتحقق أمنيته؟!

8- Home Alone "هوم ألون"


واحد من كلاسيكيات السينما، ويحكي قصة "كيفن" الطفل الشجاع الذي نسيه أبواه في المنزل بمفرده ليلة الكريسماس بينما ذهبوا لقضاء عطلتهم، وبدلًا من أن تتوقف المصائب عند هذا الحد يفاجأ "كيفن" بلصين يحاولان اقتحام منزله فيقرر التصدي لهما بمفرده.

9- Elf "إلف"


من بطولة ويل فاريل، ويراه البعض من أفضل أفلامه الكوميدية على الإطلاق، ويحكي عن رجل بالغ يظن أنه أحد أقزام سانتا المسؤولين عن إرسال هداياه للأطفال، ويبدأ في التصرف على هذا الأساس.

10-Scrooged "سكروجد"


البعض يؤمن بأن هذه الأوقات من العام سحرية يمكن أن تتحقق فيها الأماني، لكن بيل موراي من فيلم "سكروجد" لم يكن يظن ذلك إلى أن قابل الساحر ريتشارد دونر؛ وقتها تغيرت حياته بعد أن رافقته 3 أرواح قبل ليلة الكريسماس بأيام قليلة لتلقنه درسًا في التواضع.

تعليقات