سياسة

مفتي القدس: لا نقبل بأي حال إغلاق المسجد الأقصى

السبت 2018.8.18 12:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 323قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس

الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس

طالب الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، بإعادة فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين، قائلا: "لا نقبل بأي حال من الأحوال أن يُغلَق المسجد الأقصى".

وأضاف بعد أن أَمَّ الصلاة بالمئات من المصلين في منطقة باب الأسباط، مساء اليوم، الجمعة: "طالبنا ونطالب ونؤكد بأن على الحكومة الإسرائيلية وأجهزتها أن تفتح المسجد فورا، وأن يعود المسلمون للصلاة في المسجد الأقصى".

وكانت قوات الاحتلال أغلقت المسجد بعد عصر الجمعة، ومنعت الصلاة فيه؛ حيث أدى المئات من الفلسطينيين صلاتي المغرب والعشاء عند البوابات الخارجية للمسجد.

وقال الشيخ حسين للصحفيين: "نحن لا نهوى صداما مع أحد، ولكن لا نقبل، ونرفض بأن يُغلَق المسجد بأي حال من الأحوال أو أي مبرر من المبررات، هذا هو موقفنا الواضح الذي نعلنه للعدو والصديق، والقريب والبعيد، وإلى كل العالم".

وتابع: "نقول لكل العالم إننا لن نتخلى عن المسجد الأقصى، ولن نسمح بخراب المسجد -لا سمح الله- فيجب أن يُعمَّر بالصلاة والعبادة". 

الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية يؤدي الصلاة خارج المسجد الأقصى

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي بررت إغلاق المسجد بمحاولة أحد المصلين تنفيذ عملية طعن لشرطي قرب المسجد. 

وأكدت مصادر محلية أن القوات الإسرائيلية أغلقت أبواب المسجد الأقصى، ومنعت الدخول والخروج منها، كما أغلقت محيط باب العامود، أحد الأبواب الرئيسية للبلدة القديمة بالقدس المحتلة، واعتدت على عدد من المصلين ورجال الدين.

تعليقات