سياسة

رجال الدين بلبنان يؤكدون الدور الريادي للسعودية

الجمعة 2017.11.24 05:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 687قراءة
  • 0 تعليق
مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو - الفرنسية

مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو - الفرنسية

أكد كل من مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، ومفتي عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا، الدور الريادي للسعودية.

 وقال الجوزو: "عندما نتكلم عن المملكة العربية السعودية، فنحن نتكلم عن حاضنة مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ فالمسلمون كافة مرتبطون بهذه الأرض المباركة التي انطلقت منها الدعوة الإسلامية وانتشرت في شتى أنحاء العالم". 

وشدد الجوزو على أن الدفاع عن المملكة هو دفاع عن الدين وعن رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ودفاع عن عقيدة أهل السنة الذين يلتزمون بالكتاب والسنة؛ فكلنا مستهدفون في هذه المعركة.

من جانبه أكد مفتي عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا، الدور الريادي للسعودية تجاه لبنان.

وأكد زكريا أن الأسلوب الإعلامي الممنهج مرفوض، وهو ظاهرة دخيلة وغريبة على مجتمعاتنا العربية تحركها أطراف خارجية معروفة لها أطماع توسعية استعمارية في البلاد العربية.

وقال زكريا: "على الدولة اللبنانية واجب الوفاء بالجميل وحفظ المعروف لأهله، وعدم السماح لهذه الأصوات المنكرة بإفساد العلاقة بين دولتين عربيتين شقيقتين".

وتابع: "نقول للغيورين على سيادة ولبنان واستقلاله: كيف رضيتم أن تهيمن دولة غير عربية على لبنان وتخطفه من محيطه وتحوله إلى منصة للتخطيط والتآمر على أشقائه وجيرانه تحت عناوين وشعارات صارت معروفة مكشوفة للجميع، وتنطلق صواريخه باتجاه الدول العربية والإسلامية بل باتجاه مكة المكرمة ولا تتحرك باتجاه تحرير المسجد الأقصى المبارك؟".


تعليقات