رياضة

مدرب سويسرا يكشف سر الفوز على صربيا

السبت 2018.6.23 03:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 305قراءة
  • 0 تعليق
فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني لسويسرا

فلاديمير بيتكوفيتش مدرب سويسرا

قال فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب سويسرا، إن الروح القتالية والقوة الذهنية للاعبيه وعدم الاستسلام وراء تحويل التأخر بهدف إلى فوز مهم على صربيا في ثاني جولات كأس العالم 2018، الجمعة.

سويسرا تخطف فوزا قاتلا ومثيرا من صربيا بالمونديال

وفازت سويسرا 2-1 على صربيا في المجموعة الخامسة في كالينينجراد بفضل هدفين في الشوط الثاني من جرانيت تشاكا وشيردان شاكيري، بعدما تأخر الفريق بهدف في الشوط الأول في واحدة من أكثر المباريات إثارة في البطولة التي تستضيفها روسيا حالياً.

ورغم سيطرة صربيا على المباراة أغلبت فترات الشوط الأول انتفضت سويسرا في الشوط الثاني ونجحت في اقتناص النقاط الثلاث قرب النهاية.

وقال بيتكوفيتش "حقيقة أشعر بأني مستنزف تماماً. كانت مباراة مثيرة حقاً وكانت المباراة متقلبة. تقدم المنافس 1-صفر ووجدنا التوازن المطلوب في الشوط الثاني".

وأضاف "كنا نريد القتال أمام صربيا لكننا عانينا في البداية من مشكلات بخصوص ذلك".

وواصل "المهم أننا نجحنا في تطوير عقلية الانتصارات حتى بعد التأخر. امتلكنا رد الفعل المطلوب وهذا مهم وهذا أمر إيجابي يميز فريقي".

وباتت سويسرا في وضع رائع للتأهل من المجموعة بعدما تعادلت 1-1 مع البرازيل بطلة العالم 5 مرات في الجولة الافتتاحية. ويملك كل فريق منهما 4 نقاط مقابل 3 نقاط لصربيا.

لكن سويسرا ستلعب في الجولة الأخيرة مع كوستاريكا التي تأكد خروجها من المسابقة بينما ستخوض صربيا مباراة صعبة مع البرازيل.

ورغم أن سويسرا لا تعد من فرق الصفوة فإنها تحتل المركز السادس في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات، وبلغت دور الـ16 في نهائيات البرازيل منذ أربع سنوات قبل أن تخسر أمام الأرجنتين.

تعليقات