سياسة

مؤتمر مكافحة الإرهاب بميونيخ يطالب بمقاضاة قادة قطر جنائيا

السبت 2018.2.17 05:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 918قراءة
  • 0 تعليق
مطالبات دولية بمقاضاة قادة قطر جنائيا

مطالبات دولية بمقاضاة قادة قطر جنائيا

اختتم المؤتمر الدولي لمكافحة تمويل الإرهاب المنعقد على هامش قمة ميونيخ للأمن، أعماله، السبت، بإصدار مجموعة من التوصيات، من بينها المطالبة بمقاضاة قادة قطر جنائيا.

وطالب البيان الختامي للمؤتمر، قادة الدول المشاركين حاليا في قمة ميونيخ الأمنية بأن يشجبوا سياسيا، ويقاطعوا دبلوماسيا ويعاقبوا اقتصاديا الدول التي تعتمد سياسيات حكومية تصب في دعم وتمويل وإيواء المنظمات الإرهابية وقادتها، وفي مقدمتهم قطر.

كما طالب المؤتمر كلا من المنظمات والهيئات الدولية بالتصدي جديا لإشكاليات تمويل الاٍرهاب، بوصفها المعركة الفيصل في الحرب الحضارية التي تخوضها الإنسانية ضد الاٍرهاب ومنظماته بمختلف توجهاتها ومرجعياتها السياسية والدينية.


وناشد المؤتمر عائلات ضحايا العمليات الإرهابية التكاتف، وحث المنظمات الحقوقية العالمية لمساعدتهم لإقامة قضايا جنائية ضد قادة قطر والأشخاص القطريين الذين يمولون الإرهاب ويتسببون في قتل أبنائهم وأبناء أسر عديدة حول العالم.

واستضافت مدينة ميونيخ الألمانية، فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة تمويل الإرهاب، والذي ينظمه مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، لكشف حقيقة النظام القطري الذى يدعم التطرف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.

وافتتح المؤتمر بكلمة من رئيس المركز الدكتور عبدالرحيم علي، وتضمن عدة جلسات، تناولت إشكاليات مكافحة تمويل الإرهاب، والتحديات المستجدة في المجال.

تعليقات