مجتمع

بلدية مدينة العين: 10 آلاف درهم مخالفة الذبح خارج المسالخ

الثلاثاء 2018.8.14 03:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 163قراءة
  • 0 تعليق
شعار بلدية مدينة العين

شعار بلدية مدينة العين

واصلت مسالخ بلدية مدينة العين حملتها التوعوية للجمهور بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك حول أهمية الذبح في المسالخ ضمن طاقم مؤهل فنيا وصحيا للحفاظ على سلامة المجتمع من الأمراض والفحص الدقيق للحيوان بالشكل المطلوب، وخصصت مواقع للتعريف بأهمية الذبح في المسالخ في بوادي مول والمبنى الرئيسي للبلدية.

ونظمت إدارة الصحة العامة حملة توعوية بمخالفات الذبح خارج المسالخ والذي يشكل خطرا على الصحة العامة ويعرض المخالفين للغرامات المالية.

وتشمل المخالفات ذبح وتجهيز المواشي بجميع أنواعها خارج المسالخ المرخصة وتبلغ غرامتها 5000 درهم مع التحفظ على الذبائح والتصرف فيها والذبح في غياب الطبيب داخل المسلخ وتبلغ قيمة المخالفة 3000 درهم، أما إخراج لحوم المواشي المذبوحة المعدة للبيع من المسالخ والتي ثبت صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من دون بطاقة تعريفية أو ختمها بالأختام الرسمية المعتمدة من البلدية أو جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية فتبلغ قيمتها 3000 درهم إلى جانب غرامة 3000 درهم أيضا في حال تشغيل أي عامل مريض أو مصاب بجروح أثناء العمل .

وتبلغ قيمة مخالفة بيع أو حيازة لحوم المواشي المذبوحة من غير أن تكون مختومة بالأختام المعتمدة من البلدية أو جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية 10000 درهم مع التحفظ على الذبيحة والتصرف بها وكذلك مخالفة ذبح أو تجهيز المواشي النافقة وتبلغ مخالفتها 10000 درهم مع التحفظ على الذبيحة والتصرف بها إلى جانب مخالفة الأكل أو النوم أو التدخين أو وضع الأمتعة الشخصية أو أي مواد لا علاقة لها بالعمل داخل صالة الذبح، وتبلغ قيمته 3000 درهم علاوة على مخالفة إلقاء مخلفات الذبح في الأماكن غير المخصص لها وتبلغ 1000 درهم للأفراد مع إزالة المخالفة أما غير الأفراد فتبلغ 10000 درهم مع إزالة المخالفة .

وفيما يخص إخراج المواشي الحية التي ثبت للفحص البيطري عدم صلاحيتها للاستهلاك بدون موافقة الطبيب فتبلغ مخالفتها 10000 درهم لكل رأس مع التحفظ.

وقال حسن الكعبي رئيس قسم المسالخ ببلدية مدينة العين إن إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة العين رفعت عدد الأطباء العاملين في المسالخ لاستيعاب كثافة الذبح في هذه الفترة إلى 33 طبيبا بيطريا و 6 أطباء بيطريين في وحدة الفحص البيطري بسوق المواشي، منوها إلى حرص الإدارة على توفير العدد الكافي من القصابين والعمال بواقع 132 قصابا و 52 عاملا موزعين على جميع مسالخ بلدية مدينة العين.

وأشار الكعبي إلى تحديد رسوم الخدمة عبر مراعاة وضع أسعار في متناول الجميع مقابل الحصول على الخدمات بشكل متميز وتم تحديد رسوم الذبح للأغنام ب 15 درهما والعجول والقعدان ب 25 درهما والأبقار والجمال ب 40 درهما.. أما رسوم التقطيع العادي فبلغت 5 دراهم للأغنام و 15 درهما للعجول والقعدان و25 درهما للأبقار والجمال ورسوم التقطيع الخاص فتم تحديدها ب 10 دراهم للأغنام و 30 درهما للعجول والقعدان و 50 درهما للأبقار والجمال .

وأضاف أن البلدية حريصة على نشر الوعي بالذبح في المسالخ وذلك حفاظا على صحة وسلامة الجمهور حيث يتم فحص المواشي بطريقة دقيقة وحديثة، والاستعانة بالطبيب البيطري المتواجد في المسالخ التي توفر جميع الخدمات التي يحتاجها المتعامل من الذبح والتقطيع بأنواعه لجميع أنواع المواشي .

تعليقات