فن

إبداعات موسيقية بأنامل الطلاب في الفجيرة

الجمعة 2018.6.29 03:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 253قراءة
  • 0 تعليق
طلاب أكاديمية الفجيرة يبدعون في حفلهم الأول

طلاب أكاديمية الفجيرة يبدعون في حفلهم الأول

أقامت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة حفلها الموسيقي الأول في مقرها بالفجيرة بمشاركة طلاب الأكاديمية وأساتذتها من خلال تقديم مجموعة من المقطوعات الموسيقية التي أتت حصيلة عملهم منذ بداية افتتاح نشاطات الأكاديمية. 

كما ترافق الحفل إنشاء معرض فني شارك فيه طلاب قسم الفنون البصرية بمجموعة من الصور الفوتوغرافية وتنفيذ لوحات رسم بأنواعه المختلفة، إضافة إلى لوحات الخط العربي التي أبرزت جماليته وعرّفت متذوقيه بأشكاله المتنوعة ما بين خط النسخ والثلث والكوفي، ليتخللها رسومات من الزخرفة الإسلامية.


وذكر مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة الفنان علي الحفيتي أن "الحفل الموسيقي الذي شهد إقبالا كبيراً تنوعت فقراته ما بين العزف على الكمان والبيانو والعود والقانون والغناء، بمشاركة طلاب الأكاديمية، إضافة إلى تقديم فقرات موسيقية نفذها أساتذة المعهد مع طلابهم".

وأضاف الحفيتي أن "الأكاديمية تسعى في عملها منذ الإعلان عن نشأتها العام الماضي بأمر من الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة، ورعاية كريمة الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، على الخروج عن الإطار التقليدي، وتخريج فنانين موهوبين، وإفساح المجال أمامهم للمشاركة في المهرجانات الفنية المحلية، وإكسابهم الخبرة خلال دراستهم الموسيقى، ليمثلوا إمارة الفجيرة في المحافل الدولية كافة.


ولفت الحفيتي إلى أن هذه الحفلات هي جزء من نشاطات الأكاديمية،  من خلال إحياء حفلات موسيقية شهرياً، أو تنفيذ معارض فنية والاستفادة من خبرات طلاب الأكاديمية،  وتقديم ما تعلموه من فنون موسيقية وبصرية على خشبة المسرح، لكسر حاجز الخوف والرهبة.

تعليقات