فن

انطلاق الدورة الثانية لمهرجان موسيقى الفرانكو بمصر 17 يوليو

الإثنين 2018.6.25 12:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 165قراءة
  • 0 تعليق
ملصق مهرجان مصر لموسيقى الفرانكو

ملصق مهرجان مصر لموسيقى الفرانكو

تنطلق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والسياحة المصريتين، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ووزارة الثقافة ومحافظة جنوب سيناء والهيئة الوطنية للإعلام.

تتواصل الفعاليات من 17 إلى 23 يوليو/ تموز  2018 على مسرح مدينة هوليود الترفيهية بمدينة شرم الشيخ، بهدف دعم الحركة السياحية وتنشيط التبادل الثقافي والموسيقي بين الدول من خلال الفنون. 

يشارك في حفل الافتتاح أوركسترا الشباب والرياضة بباقة من أجمل ألحان الموسيقار محمد الموجي، الذي تم اختياره شخصية الدورة الثانية، كما يشارك في المهرجان دول عربية وأجنبية.

تتكون لجنة تحكيم مسابقة أجمل صوت من الملحن الموجي الصغير رئيسا، وعضوية الموسيقار يحيي الموجي والموزع حمادة الحسيني، كما تتكون لجنة تحكيم مسابقة الأغنية الحديثة من الملحن محمد ضياء، الملحن حسن دنيا، الشاعر عنتر هلال، المنتج الفني الجزائري أكلول عثمان، الملحن الفلسطيني سمير أبوفارس، والمخرج اللبناني زاهي علامة.

وتشمل الدورة عدة فعاليات منها المسابقات الغنائية التي تضم متسابقين من الدول المشاركة، وحفلات غنائية لبعض نجوم الغناء، وماراثون سياحي بهدف تنشيط السياحة لمصر، وندوات فنية وبرنامج سياحي للمشاركين. 


تعليقات