مجتمع

زعماء العالم يهنئون مسلمي دولهم بعيد الفطر

السبت 2018.6.16 04:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 260قراءة
  • 0 تعليق
المسلمون في الغرب - أرشيفية

المسلمون في الغرب - أرشيفية

تسارع زعماء العالم في تقديم التهاني للمسلمين في دولهم بمناسبة عيد الفطر المبارك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وهنأ رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، المسلمين في بلاده والعالم بعيد الفطر المبارك عبر فيديو نشره على "تويتر" twitter قال فيه: "المسلمون سيجتمعون في أجواء احتفالا بنهاية شهر رمضان وحلول عيد الفطر المبارك".

وأشاد جاستين ترودو بدور الجالية المسلمة في بلاده، مبينا دورها في جعل كندا أكثر قوة وأكثر تسامح وانفتاحا على الآخر.


من جانبها قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إن "عيد الفطر فرصة لنا هنا في بريطانيا لتثمين المساهمات العظيمة بحياتنا جميعا التي يقدّمها 3 ملايين مسلم في بريطانيا".

وأشارت "ماي" في تغريدة لها عبر "تويتر" إلى أن "المسلمين البريطانيين يقدمون مساهمات إيجابية لمجتمعاتهم ولبلادهم ككل، ويؤدون دورهم في بناء بلد مزدهر ومتنوع يمكننا جميعا أن نعتز به".


الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هنأ أيضًا مسلمي روسيا بقدوم عيد الفطر المبارك، مشددا على أهمية دور المنظمات الإسلامية في حياة المجتمع الروسي.


وفي سياق متصل أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيانا نشره البيت الأبيض هنأ خلاله المسلمين في جميع أنحاء العالم بمناسبة حلول عيد الفطر.

وقال ترامب في البيان: "ينضم المسلمون في الولايات المتحدة الأمريكية إلى المسلمين في جميع أنحاء العالم خلال شهر رمضان الفضيل في التركيز على الجوانب الروحية والإيمانية والأعمال الخيرية".


وأضاف ترامب "يحتفل المسلمون بعيد الفطر مع عائلاتهم وأصدقائهم، ويلتزمون في هذا العيد بعادات عريقة في مساعدة الجيران وتقاسم الخبز مع أناس من أنماط معيشية مختلفة". 

ويحتفل المسلمون حول العالم هذه الأيام بعيد الفطر المبارك بعد انتهاء شهر رمضان الفضيل.

تعليقات