مجتمع

طفلك لا يأكل.. إليكِ بعض النصائح

الخميس 2018.1.4 06:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 493قراءة
  • 0 تعليق
نصائح بسيطة لمحاربة عزوف الأطفال عن الأكل

نصائح بسيطة لمحاربة عزوف الأطفال عن الأكل

كثيرا ما نواجه بكاء أطفالنا ونوبات غضبهم وكثيرا ما تتردد على مسامعنا عبارة: "لا أريد هذا الطعام" أو "هذا الطعام لا يروق لي".. وكثير ما تقلقنا هذه العبارات وتثير مخاوفنا على صحة أبنائنا.

ولعل أكبر الهواجس التي تواجه الأمهات عندما تشاهد ابن صديقتها يأكل بشراهة مقابل عزوف ابنها عن الأكل مهما كان طعمه، لذلك فلا داعي للمقارنة بين الأطفال، فلكل طفل مقدرته الخاصة ونموه الخاص وعادات الغذاء وكمية ما يتناوله والمهم الصحة وليست البدانة.

إليكِ بعض هذه النصائح لترغيب ابنك في الأكل:

ـ من الجيد أن يشارك الأبُ الطفل طعامه والجلوس مع الأبناء على مائدة أكل واحدة، فالأطفال يقلدون آباءهم وأمهاتهم في كل شيء حتى في طريقة أكلهم ولباسهم وتصرفاتهم مع الآخرين .

ـ الثناء على لذة الطعام أثناء إطعامك لطفلك من خلال تذوقه وإخباره بأنه لذيذ جداً أو طعمه حلو وهو ما سيشجع طفلك على تذوقه أيضا.

ـ عليك تنظيم مواعيد الطعام في أوقات واحدة ليعتاد جسمه على تناول الطعام في هذه الأوقات وسيشعر بالجوع ويطلب الطعام بنفسه، وينصح بإضافة وجبتين خفيفتين بين الفطور والغذاء وبين الغداء والعشاء وألا تكون وجبة العشاء دسمة.

ـ حضري له أنواعا مختلفة من الطعام حتى لا يمل من الطعم نفسه واستخدمي عدة أنواع من الخضار ليكون ملوناً أكثر وبأشكال مختلفة، فالأطفال يحبون الألوان..

ـ قدمي له جائزة عند تناوله الطعام كقطعة من الحلوى، وأخبريه بأنك تحبينه أكثر عندما يتناول الطعام الذي تعدينه له.

ـ تمهّلي في إطعامه ولا ترغميه على الأكل بسرعة.

ـ حاولي إقناعه بفائدة هذا الطعام ليصبح قوياً.

تعليقات