مجتمع

نهيان بن مبارك يوجه تحية تقدير إلى "أم الإمارات"

الثلاثاء 2018.3.20 04:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

وجّه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الإماراتي تحية محبة وتقدير وفخر واحترام إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.. مؤكدا أنها هي الأم المثالية والقدوة والمثال.

كما وجه -في مقال بمناسبة عيد الأم- تحية اعتزاز وإكبار وامتنان إلى أمهات شهداء الإمارات.. واصفا إياهن بأنهن نماذج العزة والوطنية وقوة العزيمة.

وقال في المقال:

"يسعدني ويشرفني ونحن نحتفل اليوم بعيد الأم أن نعبر أولا نحن أبناء وبنات الإمارات عن صادق المحبة وعميق التقدير وعظيم الافتخار وبالغ الاحترام إلى الوالدة الفاضلة أم الإمارات أمنا العزيزة علينا جميعا سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

إن أم الإمارات هي النموذج الرفيع بالفعل للأم المثالية صاحبة العطاء الكبير والإنجاز المستمر واللامحدود وهي القدوة الصالحة للأم العربية والمسلمة، كما أنها المثال والنموذج للأم الحنون التي تجسد بالفكر والعمل القيم الإنسانية والمجتمعية النبيلة كافة.

إننا ونحن نحتفل اليوم بعيد الأم.. فإننا نعبر عن الفخر والاعتزاز بأن الوالدة الفاضلة أم الإمارات هي رائدة عالمية مرموقة للتغيير الإيجابي في ربوع المجتمع والعالم.

نحن نشير باعتزاز كبير إلى جميع أنشطتها ومبادراتها الوطنية والعالمية ونفتخر بما تحرص عليه من نشر الخير والمحبة في كل مكان.

نحن اليوم نسعد كثيرا بتكريم الجامعة العربية لها هذا الأسبوع بوسام روح الإنسانية ونبع الخير والعطاء نحن في الإمارات ولله الحمد نحظى بالنتائج الباهرة لما تقوم به أم الإمارات من جهود فائقة في سبيل خدمة أبناء وبنات الوطن ونشر السلام والرخاء في كل مكان.

نلاحظ ذلك بكل وضوح في إسهاماتها القيمة في جميع مجالات التنمية المجتمعية سواء في التعليم أو في الصحة أو في النهضة النسائية أو في رعاية الأمومة والطفولة أو في العمل التطوعي وعمل البر والإحسان، أو في كل ما من شأنه تقدم الفرد النساء والرجال على حد سواء، وفي كل ما من شأنه أيضا نجاح الأسرة وتنمية المجتمع والارتقاء بالوطن وتحقيق التنمية في العالم كله.

إن إنجازات أم الإمارات قد بدأت مع مسيرة المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة وباني نهضتها عليه رحمة الله ورضوانه.. إننا ونحن نحتفل الآن بعام زايد الخير نعبر عن عظيم شكرنا لأم الإمارات لقاء ما أسسته فينا من حرص على خدمة المجتمع ومن حب للوطن والتزام بتمكين الإنسان وسعي مستمر كي تكون المرأة والأم بشكل خاص نموذجا في الرحمة والعطاء وأن تقوم بدورها المهم في تنشئة الأجيال، وأن تؤدي مسؤولياتها في غرس وتنمية القيم الإنسانية والسلوك الحميد، وأن تسهم بفعالية في تطوير المجتمع وتحقيق الرخاء والسعادة للجميع. 

نحن في عيد الأم.. نهنئ أنفسنا في الإمارات بما تحظى به أم الإمارات من مكانة عالمية مرموقة، إضافة إلى تقدير الشعوب حول العالم لمبادراتها التنموية الناجحة في كل مكان.

أنت فخر للإمارات ومجد للعروبة والإنسانية.. نتقدم إليك في يوم عيدك في يوم عيد الأم بتحية الوفاء والاعتزاز والامتنان.. نقدر كثيرا ما لك من منزلة رفيعة ومكانة سامية في قلوب الجميع.

أدعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظك للإمارات ذخرا وقوة، وأن يحقق الخير دائما على يديك الكريمتين، ويحقق لك دائما كل ما تصبوا له نفسك الكريمة من تقدم وازدهار للوطن والعالم.

كل عام وسموك بخير وكل عام والإمارات كلها تسير وراءك لتحقيق كل ما تريدونه لها من تقدم واستقرار ورخاء.

إلى جانب اعتزازنا الكبير بأم الإمارات.. فإننا في عيد الأم أيضا نذكر بالإكبار والافتخار والامتنان أمهات شهداء الوطن.. هن النماذج الرائعة في التضحية وحب الوطن وهن القدوة والمثال في تربية أبنائهن أبناء الإمارات على الشهامة والبطولة والكرامة والولاء والانتماء والدفاع عن أهداف الدولة وحماية مكتسباتها.

نحن في عيد الأم.. نذكر باحترام كبير وتقدير عظيم أم الشهيد ونقول لها أنت أم الإنسان في الإمارات.. أنت من غرس فينا جميعا القيم الإنسانية الرفيعة أنت الأم الفاضلة التي علمت الشهيد أن يسجل بتضحياته ودمائه أروع صور البطولة والشجاعة.. أنت أم الشهيد الذي قدم التضحية الغالية في سبيل أن تبقى الإمارات حرة وعزيزة وفي سبيل أن يحيا أبناء وبنات الإمارات في عزة وكرامة ونجاح.

أنت أم الشهيد التي قدمت للوطن أبناء أوفياء هم القدوة والنموذج في البذل والعطاء.. أنت أم الشهيد التي نتفاخر بها أمام العالم كله نتعلم منها ونعتز بتضحياتها ونفتخر بدورها في مسيرة الوطن.

أنت أم الشهيد.. نتقدم إليك في عيد الأم بالتحية والشكر والاحترام والامتنان، مؤكدين لك أن الوطن كله عليه دين كبير لك ولأبنائك الشهداء.

ولجميع أفراد أسرتك: أنتم نبراس الوطنية ورمز التضحية والفداء تدافعون عن الحق وتدافعون عن الوطن جزاكم الله عنا جميعا خير الجزاء.

إننا نحن أبناء وبنات الإمارات مهما تحدثنا في عيد الأم عن حبنا واعتزازنا بأم الإمارات وعن فخرنا وإكبارنا لأمهات شهداء الوطن فإن الكلمات لا تكفي وتكون دائما قاصرة عن التعبير عن المشاعر الإنسانية والوطنية المتدفقة التي هي في نفوسنا اليوم في عيد الأم.

حفظ الله أم الإمارات وحفظ الأمهات في الإمارات ومنح أمهات الشهداء الصبر وقوة العزيمة وكل عام والإمارات على كل ما نرجوه لها من نماء وازدهار واستقرار بفضل تضحيات أبنائها والعطاء المتواصل للأمهات فيها، وذلك في ظل قادتها المخلصين الذين ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظهم وأن يوفقهم دائما إلى كل ما فيه خير هذا الوطن العزيز".

تعليقات