سياسة

مسؤول عسكري يمني: استكملنا أولى مراحل تحرير صنعاء

الأحد 2017.12.3 09:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 645قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الحرس الجمهوري التابعة لصالح تسيطر على مداخل العاصمة صنعاء

قوات من الحرس الجمهوري التابعة لصالح تسيطر على مداخل العاصمة صنعاء

قال مسؤول عسكري في الجيش اليمني، ليل الأحد، إن قواته مستمرة في عملياتها حتى تحرير العاصمة صنعاء من مليشيات الحوثي. 

وأوضح اللواء الركن ناصر الذيباني، قائد المنطقة العسكرية السابعة، أن "قوات الجيش الوطني استكملت مرحلتها الأولى من العملية العسكرية الجارية في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء".

وتابع أن "قواتنا مستمرة في المضي نحو تحقيق أهداف المرحلة الثانية وهي تحرير كامل العاصمة صنعاء، ثم بقية محافظات الجمهورية التي لا تزال تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية".

وأشار الذيباني في تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إلى أن "قوات الجيش الوطني حققت خلال اليومين الماضيين انتصارات كبيرة في جبهة نهم". 

وشدد على "الاستمرار بالمضي في الوفاء بالوعد للقيادة السياسية والعسكرية في تحقيق الأهداف المرسومة لتحقيق النصر وتحرير العاصمة وبقية محافظات اليمن".


وأكد الذيباني أن "قوات الجيش تقاتل بمعنويات عالية، فيما تفر مليشيات العدو من مواقعها بشكل جماعي وبخاصة الأيام الأخيرة". 

وفي وقت سابق، الأحد، قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، إن الجيش الوطني اليمني يحرص كل الحرص على استعادة الشرعية اليمنية وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.  

وأضاف أن "ما يحدث في العاصمة صنعاء انتفاضة شعب في وجه المليشيات الانقلابية الإيرانية في كل المحافظات". 

وطالب مجلي الشعب اليمني بالصمود في هذه الانتفاضة ضد المليشيات الإيرانية، قائلاً إن "هذه المليشيات تعمل على القتل والإجرام وليس لديها لغة للحوار".

وعلى الصعيد الميداني تمكنت الجيش الوطني من السيطرة على مواقع "أم الغرف والمزنقبة" بصرواح غرب مأرب في هجوم على مواقع للمليشيات الإيرانية.


تعليقات