اقتصاد

بنك الكويت الوطني يخطط للتوسع في السعودية

الإثنين 2017.12.18 01:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 367قراءة
  • 0 تعليق
شعار بنك الكويت الوطني

شعار بنك الكويت الوطني

يعتزم بنك الكويت الوطني، أكبر مقرض في الكويت، توظيف مئات من المصرفيين وفتح المزيد من الفروع في السعودية للاستفادة من الفرص المتاحة في المملكة. 

وقال جورج ريتشاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة للخدمات المصرفية الدولية بالبنك، إن "الكويت الوطني" يسعى إلى التوسع في مدينتي الرياض والدمام بنهاية العام المُقبل، موضحاً بأن البنك افتتح أول فرع له في جدة في العام 2006.

وأضاف ريتشاني وفقا لوكالة بلومبيرج الاخبارية الأمريكية أن البنك يدرس أيضاً إقامة فروع في دولتي الهند وألمانيا.

من ناحية أخرى، قال ياسر حسن، العضو المُنتدب في "الكويت الوطني - مصر"، إن وحدة البنك في مصر تُخطط لإنشاء 4 إلى 5 فروع جديدة هناك.

وأوضح حسن أن البنك يتوقع نمواً بنسبة 20% في القروض في العام المُقبل (2018) بسبب الانخفاض المتوقع على نطاق واسع في أسعار الفائدة وانتعاش النمو الاقتصادي في مصر.

وحقق بنك الكويت الوطني ارتفاعا بنسبة 9٪ في أرباح 9 أشهر في أكتوبر،

وقدر عصام الصقر رئيس مجلس إدارة البنك حجم الاستثمارات الكويتية بمصر يتراوح بين 6 إلى 7 مليارات دولار.

وقال الصقر خلال حفل مجموعة بنك الكويت الوطني مصر، بمرور 10 أعوام على تواجدها بمصر، إن حجم الاستثمارات الكويتية بمصر يتزايد دوماً، وذلك لاهتمام دولة الكويت بالتواجد في مصر، ولما تتسم به هذه السوق من فرص كبيرة للنمو.

وأكد الصقر أن البنك لديه ثقة كبيرة في الاقتصاد المصري والفرص التي تحتوي عليها السوق.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة للبنك خلال الربع الثالث من العام الجاري ارتفاع أرباحه بنسبة 72% على أساس سنوي، نتيجة زيادة الدخل من العائد لتصل 433.8 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 252.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2016.

تعليقات