منوعات

بالفيديو.. مسلسل عالمي يرصد الحياة داخل "داعش"

الأربعاء 2017.7.26 08:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 729قراءة
  • 0 تعليق
مسلسل جديد يكشف عن خبايا تنظيم داعش الإرهابي

مسلسل جديد يكشف عن خبايا تنظيم داعش الإرهابي

قريبا سنتعرف على تفاصيل الحياة داخل تنظيم داعش الإرهابي وكيف يقوم بتجنيد أعضائه، في مسلسل قصير من جزأين بعنوان The State أو "الدولة".

وتدور أحداث المسلسل، وفقا لمجلة فاريتي الأمريكية، حول قصة تحول عائلة إلى التطرف على يد داعش. وبطل مسلسل الدولة الخيالي، هو "جلال" ويقوم بدوره الممثل سام أوتو الشهير بدوره في فيلم Collateral، الذي يتبع خطى شقيقه ويسافر إلى الرقة في سوريا للمحاربة ضمن صفوف داعش مع أفضل أصدقائه "زياد" ويقوم بدوره الممثل ريان ماكين الشهير بدوره في فيلم NW.

كما تتضمن أحداث المسلسل رحلة "شاكيرة" وتلعب دورها أوني أويارا الشهيرة بدورها في مسلسل Law and Order، وهي طبيبة وأم عزباء تريد مساعدة التنظيم، بالإضافة إلى شخصية مراهقة تدعى "أوشنا" تسافر إلى سوريا بعد تجنيدها عبر الإنترنت، وتقوم بدورها شافاني سيث الشهيرة بدورها في مسلسل Homeland.

وسيعرض المسلسل من إخراج مخرج مسلسل Walf Hall؛ بيتر كوسمينسكي، أولا على القناة الرابعة في المملكة المتحدة، ثم على ناشيونال جيوجرافيك الأمريكية بداية لعرضه على المستوى الدولي. ومسلسل الدولة من إنتاج شركة الإنتاج البريطانية Archery Pictures.

يقول مخرج العمل، حسبما نقلت عنه المجلة: "تسبب داعش وأتباعه في ألم ومعاناة العالم، لكن ما لم نفهم سببه اختيار بعض الشباب والفتيات التخلي عن حياتهم والسفر إلى سوريا؛ لماذا يترك هؤلاء الرجال والنساء الديمقراطيات الليبرالية التي ولدوا فيها خلفهم؟ كيف سنتمكن من محاربة عقيدة داعش؟".

ومن المفترض أن يعرض "الدولة" لأول مرة يومي 18 و19 من سبتمبر المقبلين على قناة ناشيونال جيوجرافيك.


تعليقات