منوعات

سعودي يفوز في"أنا مصور ناشيونال جيوغرافيك 2018"

الخميس 2018.4.12 03:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 387قراءة
  • 0 تعليق
 سعودي يفوز في

سعودي يفوز في "أنا مصور ناشيونال جيوغرافيك 2018"

حصد السعودي هشام الحميد أكبر عدد من النقاط في برنامج "أنا مصور ناشيونال جيوغرافيك"، بعد المنافسة القوية التي خاض غمارها مع 3 مصورين هواة لمدة 4 أسابيع.

المسابقة يشارك في تنظيمها "أبوظبي للإعلام"، وشركة "نيكون" لدعم ورعاية المصورين الموهوبين في العالم العربي، وتعرض عبر قناة "ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي" في إطار برنامج تلفزيوني تحث عنوان "أنا مصور ناشيونال جيوغرافيك 2018"والذي يضم 4 منافسين من دول عربية مختلفة هم: 

الفنان الإماراتي عبير البدور. 

المصرية أمينة صبري.

السعودي هشام الحميد

اللبنانية سينثيا غصوب.

السعودي هشام الحميد

وعبر هشام عن فرحته بالفوز قائلا: "أن تكون مصور ناشيونال جيوغرافيك؛ فهذا أشبه بالحلم الذي يراود جميع المصورين، لكنني ما زلت أجدها مهمة لا يستهان بها؛ فمصور ناشيونال جيوغرافيك ذو مواصفات خاصة، يتعايش مع أصعب الظروف في المهمات التي يقوم بتصويرها وتستغرق شهورا إن لم نقل سنوات، لذا دائما ما أبحث عن القصة في مختلف أنحاء العالم".

يتميز هذا المصور الموهوب بالتقاط صور تحكي الحياة اليومية، كوجوه الأطفال، وكبار السن، والحكايات التي تدور داخل القرى، وعادات وتقاليد القبائل التي تجذب كثيرا، والديانات الغريبة المتنوعة، والمدارس وطلبة العلم، والمرأة الكادحة.

هذه القصص المسجلة بعدسة الشاب السعودي الموهوب حققت له إنجازات وجوائز كثيرة، منها جائزة الشباب الأكثر تنافسية على مستوى السعودية، إضافة إلى جوائز دولية، مثل الميدالية البرونزية في مسابقة مهرجان الصين الدولي الـ15، وجائزة آل ثاني الدولية، والميدالية الذهبية في مسابقة الإمارات الدولية للتصوير، ومؤخرا الفوز في مسابقة سيينا الدولية في إيطاليا.

قدم هشام من خلال تجربته الشخصية 5 نصائح لمحبي التصوير:

1 -اكتسب معلومات كافية عن الدول التي ستزورها، حتى تستطيع إبراز عاداتها وتقاليدها في صورك.

2 – أثناء التصوير احرص على ألا تحمل إلا كاميرتك، فالإكثار من المعدات يشتت المصور.

3 – كن بسيطا في كل شيء، في لبسك، وتعاملك، وتعايشك مع أي مجتمع توجد به.

4 – احمل بعض الهدايا البسيطة معك طوال فترة التصوير مثل الحلوى، والأقلام، ربما تراها أمورا بسيطة لكنها تعني الكثير للبسطاء.

5 – استفد قدر الإمكان من رحلات التصوير الجماعية، فإنك ستتعلم الكثير منهم بمجرد مشاهدتهم يلتقطون الصور.

كما أعلن هشام أنه لن يتوقف عند حصوله على لقب برنامج "أنا مصور ناشيونال جيوغرافيك"، لأن حلمه الأكبر أن يكون أحد أبرز مصوري السفر على مستوى العالم، معلنا أن هذا الحلم ليس سهلا أبدا، لكنه متأكد من أنه سيحققه يوما ما.

تعليقات