ثقافة

هذه الصور تفوقت على 19 ألف عمل بمسابقة "ناشيونال جيوغرافيك".. تعرف عليها

الأربعاء 2017.7.19 10:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1296قراءة
  • 0 تعليق
عروس فلسطين.. عمل لفاطمة شبير

عروس فلسطين.. عمل لفاطمة شبير

أعلنت "ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي"، الفائزين في مسابقة "لحظات" للتصوير الفوتوغرافي الشهيرة، التي أطلقتها عام 2010، ويهدف هذا الحدث الإقليمي إلى دعم وتشجيع المصورين الشباب الهواة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفاز ثلاثة مصورين طموحين من فلسطين ومصر بهذه المسابقة، التي شارك فيها أكثر من 19 ألفاً، توزعوا على ثلاث فئات رئيسة.

من صور دراماتيكية لعروس فلسطينية قبل يوم زفافها، وصولاً إلى التقاط صور لأوقات مميزة لأطفال يلهون في الشارع، وقد أشاد الحُكام هذا العام بجودة وأصالة الصور الفوتوغرافية التي تم التقاطها، إضافة إلى الوحي المبدع لموضوع المسابقة، الذي يحمل عنوان "الاحتفال" لهذا العام.

وذهبت جائزة "فئة صورة البالغين الفردية" إلى المصري محمد مهدي، البالغ من العمر 20 عاماً، والذي يهوى التصوير، عن لقطة لصبي يلعب مع دجاجته تحت أنظار عائلته في مدينة البرج القديمة المصرية.



وفي المنافسة الحماسية عن "فئة الصورة الوثائقية"، فازت الفلسطينية فاطمة شبير، وعمرها 19 عاماً، بالجائزة عن سلسلة صور لعروس قبل يوم زفافها. وتظهر الصور الفرح والاحتفال، وكذلك الأمر، تلقي الضوء على معاني وأصالة الأعراس الفلسطينية وتقاليدها.





أما الجائزة عن "فئة الشباب" التي أُضيفت حديثاً إلى المسابقة، فكانت من نصيب المصري بركات خالد، وعمره 17 عاماً، ودار موضوعها حول مجموعة من الأطفال يلعبون في الشارع، وقد نالت إعجاب لجنة الحكم. وهذه الفئة الجديدة، التي سُمح للمشاركة فيها لمن هم دون 17 عاماً، استقطبت مجموعة من الصور الفنية الرائعة، التي تناولت أيضاً ركوب الخيل في المغرب العربي.



تعليقات