سياسة

نتنياهو يلتقي بوتين الأربعاء لإقناعه بإلغاء اتفاق نووي إيران

السبت 2018.5.5 10:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 473قراءة
  • 0 تعليق
بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، السبت، إنه سيجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء المقبل في موسكو لبحث قضايا إقليمية. 

وبحسب "رويترز"، فإن نتنياهو سيسعى للضغط على روسيا والقوى العالمية لإلغاء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع إيران، مع اقتراب موعد 12 مايو/ أيار، الذي حدده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لهذا الغرض.

وكان نتنياهو كشف، في وقت سابق، أن إيران ما زالت مستمرة في تطوير برنامجها النووي السري، مشيراً إلى أنه تقاسم المعلومات حول ذلك الأمر مع الولايات المتحدة. 


وأكد أن إسرائيل تمتلك الآلاف من المستندات التي تُجرم إيران، وتؤكد أن طهران لديها 5 مواقع للاختبارات النووية، كما أنها تسعى لإنشاء مراكز علمية جديدة ضمن برنامجها النووي.

وعرض نتنياهو مجموعة من الوثائق والصور التي تثبت ما قاله حول أن إيران توسع نطاق صواريخها الباليستية وتزيد من مداها من ألف إلى ألفي كيلومتر، ذلك في تهديد جديد لأمن المنطقة.

وكرر تحذيراته من أن إيران تسعى لقنبلة نووية يضاهي وزنها 5 أضعاف وزن قنبلة هيروشيما، ما يثبت أن إيران لم تكشف عن كل ما لديها للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأن الاتفاق النووي الإيراني بُني على أساس أكاذيب.



تعليقات