تكنولوجيا

بالصور.. مميزات ومواصفات وسعر كيا سيراتو 2019

الإثنين 2018.8.6 01:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2435قراءة
  • 0 تعليق
سيارة كيا سيراتو 2019 Kia Cerato

سيارة كيا سيراتو 2019 Kia Cerato

بعد الكشف عنها للمرة الأولى في يونيو الماضي، نجحت سيارة كيا سيراتو - Kia Cerato في نسختها الأوروبية الجديدة في المنافسة بقوة على عرش السيارات السيدان الصغيرة في العالم، لما تحتويه من إمكانيات استثنائية بعضها يتواجد في السيارات الذكية والسيارات ذاتية القيادة.

وفي تقرير له، تناول موقع "صن شاين كوست دايلي"، مواصفات النسخة الأوروبية الجديدة من موديل كيا سيراتو - Kia Cerato لعام 2019، وذكر أن ما زودت به من تكنولوجيا بمقصورتها الرئيسية، علاوة على فترة الضمان المطولة والتصميم الجديد وإجراءات السلامة المحدثة، جعل من كيا سيراتو - Kia Cerato 2019 السيارة السيدان الصغيرة الأعلى قيمة في العالم حاليا.

تصميم كيا سيراتو 2019 Kia Cerato الأوروبية

طرحت السيارة بتصميم جديد محدود في تغييراته عمّا كان عليه تصميم النسخة السابقة من نفس الموديل، وهو تصميم من إبداعات المصمم بيتر سكيريير - Peter Schreyer الذي سبق له تصميم سيارات شهيرة مثل أودي TT وفلوكس "بيتل".

ورغم أن شعبية السيارات السيدان تتراجع في الوقت الحالي لصالح سيارات الدفع الرباعي، إلا أن إمكانيات كيا سيراتو - Kia Cerato الجديدة ستمنحها الأفضلية على منافستها من السيارات التي طرحت موديلات جديدة من فئة السيدان الصغيرة مثل مازدا  Mazda3 و تويوتا كورولا Toyota Corolla و هيونداي إلنترا  Hyundai Elantra.

مميزات ومواصفات وسعر "كيا سيراتو الذكية" 2019

 أسعار كيا سيراتو 2019 Kia Cerato الشكل الجديد

ذكر موقع "صن شاين كوست دايلي"، أن النسخة الجديدة من كيا سيراتو - Kia Cerato ستطرح بموديل رياضي، وسيبدأ سعر الموديل التقليدي منها من 21.490 ألف دولار، بينما ستبدأ تكلفة النسخة الرياضية من موديل كيا سيراتو - Kia Cerato من سعر 25.790 ألف دولار، مع العلم بأن الشركة قد تخفض هذا السعر لـ 23.690 ألف دولار في حالة وجود إقبال عليه.

مميزات ومواصفات وسعر "كيا سيراتو الذكية" 2019

مواصفات وكماليات كيا سيراتو 2019 Kia Cerato

تحت بند الكماليات، ذكر "صن شاين كوست دايلي"، الإمكانيات المضافة لموديل كيا سيراتو - Kia Cerato الجديد، حيث كشف أن السيارة ستزود بعجلات بمقاس 17 بوصة، وداخل قمرة القيادة سنجد شاشة رئيسية بحجم 8 بوصات، مع راديو ديجيتال و كاميرا مراقبة متصلة بالشاشة الرئيسية للرؤية الخلفية.

كما أضيف للسيارات كشافات إضاءة أمامية تضاء بشكل تلقائي عند هبوط الظلام، مع أجهزة استشعار Parking Sensor منتشرة بجميع أنحاء السيارة من الخارج لتسهيل عملية الركن، إضافة إلى نظامي تشغيل Apple Car Play وAndroid Auto لتسهيل اتصال السيارة بجميع أنواع الأجهزة الذكية.

وفيما يخص اللون الخارجي، فإن كيا سيراتو - Kia Cerato ستطرح بألوان متعدد مثل الأبيض اللؤلؤي والفضي والأسود والرمادي والأحمر والأزرق الداكن والأزرق الفاتح، وذلك بجانب مذكرة ضمان بفترة طويلة تمتد لـ 7 سنوات في أوروبا، مع تقديم خدمة المساعدة على الطريق مجانا لمدة عام.

مميزات ومواصفات وسعر "كيا سيراتو الذكية" 2019

محرك كيا سيراتو 2019 Kia Cerato

تتمتع النسخة الأوروبية الجديدة من كيا سيراتو - Kia Cerato، بمحرك من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر، مع ناقل سرعة أتوتوماتيكي من 6 سرعات، كما يمكن متابعة أداء المحرك رقميا أثناء القيادة عن طريق عدادات السرعة المتطورة التي أضيفت للموديل، وزر لتشغيل المحرك مباشرة.

مميزات ومواصفات وسعر "كيا سيراتو الذكية" 2019

مواصفات الأمن والسلامة في كيا سيراتو 2019 Kia Cerato

زود الموديل الجديد من كيا سيراتو - Kia Cerato بالعديد من أجهزة الاستشعار للحفاظ على سلامة وأمن الركاب بها، ومن إجراءات الأمن المضافة لها جهاز استشعار تلقائي للمكابح عند الطوارئ في حالات قرب الاصطدام، ونظام AEB لمساعدة السائق، ومجسات استشعار للمساعدة في ركن السيارة.

ويتمتع نظام AEB المضاف للموديل بقدرات توفر التنبيه عند قرب إشارات المرور وتنبيه السائق للمناطق التي يعجز عن مراقبتها بنفسه أثناء القيادة، وهي مواصفات تتوافر فقط في السيارات الذكية والسيارات ذاتية القيادة.

مميزات ومواصفات وسعر "كيا سيراتو الذكية" 2019

كيا سيراتو 2018 و2019 في مصر

تعد كيا سيراتو Kia Cerato من أكثر السيارات مبيعا في سوقي السيارات الجديدة والمستعملة بمصر، جنبا إلى جنب مع منافستها الشهيرة هيونداي إلنترا Hyundai elantra، ويبدأ سعر الفئة الأساسية لدى الوكيل الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT، حاليا، 300 ألف جنيه مصري، والفئة الثانية EX 330 ألف جنيه، و EX Plus 335 ألفاً، والفئة الرابعة 355 ألفا، والفئة الأعلىHILINE يصل سعرها إلى 380 ألف جنيه.
وعن مواصفات كيا سيراتو 2019 في مصر، لا يتوقع خبراء السوق أن تحدث كثير من التغييرات، وسيبقى المحرك من 4 سلندرات سعة 1600 سي سي بقوة 130 حصانا، بعكس النسخة الأوروبية التي يبلغ حجم محركها 2000 سي سي، وذلك نظرا لارتفاع قيمة الجمارك والضرائب التي تفرضها الحكومة المصرية على السيارات التي يتخطى محركها 1.6 لتر. 

تعليقات