اقتصاد

عقوبات أمريكية ضد أفراد وشركات روسية بسبب العدوان على أوكرانيا

الجمعة 2019.3.15 08:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين

وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين

قالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، الجمعة، إن الولايات المتحدة استهدفت 6 أفراد روس و8 منظمات بعقوبات، نتيجة دورهم فيما وصفته بـ"العدوان المستمر لموسكو في أوكرانيا". 

وقال البيان إن الإجراء استهدف أولئك الذين لعبوا دورا في الهجمات الروسية على السفن الأوكرانية في مضيق كيرش في البحر الأسود، وضم روسيا لشبه جزيرة القرم عام 2014، ودعمها للانتخابات الانفصالية غير الشرعية في شرق أوكرانيا.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين: "لن تسمح الولايات المتحدة وشركاؤنا عبر الأطلسي بالعدوان الروسي المستمر على أوكرانيا دون رادع.. هذه المبادرة المشتركة مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي وكندا تعزز التزامنا المشترك بفرض عقوبات هادفة وذات مغزى في رد على محاولات الكرملين تجاهل المبادئ الدولية وتقويض سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها".

وقالت وزارة الخزانة إن من بين الأفراد الذين تم فرض عقوبات عليهم، 4 مسؤولين روس تورطوا في هجوم مضيق كيرش قبالة ساحل شبه جزيرة القرم.

وأضافت أن العقوبات شملت 6 شركات دفاع روسية قامت بعمليات في القرم اختلست خلالها أصول الدولة الأوكرانية لتوفير الخدمات للجيش الروسي خلال عملية ضم شبه الجزيرة.

تعليقات