صحة

7 نصائح للحياة بصحة جيدة في 2019

الأربعاء 2018.12.26 06:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 510قراءة
  • 0 تعليق
7 نصائح للحياة بصحة جيدة في 2019

7 نصائح للحياة بصحة جيدة في 2019

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، 7 نصائح بسيطة لمجموعة من خبراء التغذية واللياقة تزيد من فرص العيش بصحة جيدة خلال عام 2019.

وتستعرض "العين الإخبارية" هذه النصائح فيما يلي:

1. ممارسة الرياضة تجعل القلب المُسن أكثر شبابا

للحفاظ على صحة القلب مارس الرياضة 4 مرات في الأسبوع على الأقل في وقت مبكر من حياتك، وحتى إذا كنت أهملت ممارستها خلال السنوات الأخيرة فلم يفت الأوان بعد، وتظهر الأبحاث أنه لا يزال بإمكانك إعادة تحسين وظائف قلبك بشكل كبير وجعله أكثر شبابا من خلال البدء في الرياضة بمنتصف العمر، بشرط أن تمارسها بما يكفي.


2. كيف تتقدم في العمر بشكل جيّد؟

التقدم في السن أمر لا مفر منه، وفي حين أنه لا يمكنك التحكم في عمرك، فإن باستطاعتك إبطاء تراجع الشيخوخة مع اختيارات ذكية على طول الطريق من خلال الأطعمة التي تتناولها وكيفية الحفاظ على صداقاتك وأهداف التقاعد، كل هذا له تأثير على مدى سرعة أو بطء عمر جسمك. 

3. كيف تزيد فرصك للحصول على حياة طويلة وصحية؟

إذا كان هدفك هو العيش طويلا والبقاء بصحة جيدة طالما استطعت، إذن فابحث عن مقر مناسب للإقامة به، وفرص الحصول على تعليم جيد، وأمان مالي، ورعاية طبية عالية الجودة، وسلامة بيئية.


4. سر التقدم في العمر بشكل جيّد هو الرضا

البعض رغم أنهم أصحاء يرون الحياة كمسرح لخيبات الأمل فالأوجاع والعلل، التكنولوجيا المربكة، والعزلة الاجتماعية تسرع وتيرة الإصابة بالأمراض. 

وهناك آخرون، رغم أنهم يعانون من مشاكل جسدية كثيرة، فإنهم يجدون الراحة والرضا في قدرتهم على قبول الشيخوخة كمرحلة أخرى من الحياة للتعامل معها.  

5. تمارين الوجه قد تجعلك تبدو أصغر سنا

قد تقلل تمارين الوجه من بعض علامات الشيخوخة بشكل ملحوظ، وفقاً لدراسة جديدة مثيرة للاهتمام حول تأثيرات تكرار الحركات المعينة والمحددة على مظهر الأشخاص.

ووجدت الدراسة أن النساء في منتصف العمر ظهرن بحوالي 3 سنوات أصغر بعد بضعة أشهر من ممارسة هذه التمرينات.


6. هل أنا عجوز؟

يعتمد هذا الأمر على منظورك الشخصي، فالبعض يقول إن التقدم في العمر يبدأ في سن 59 عاما والبعض يراه مع سن الـ65، وهناك مَن يجده في سن الـ73.

7. أفضل رياضة لحياة أطول؟ جرّب التنس

ممارسة رياضة التنس وغيرها من الرياضات الاجتماعية قد يضيف سنوات إلى حياتك، وفقا لدراسة جديدة في الدنمارك.

ووجدت الدراسة أن البالغين الذين مارسوا بشكل متكرر التنس أو الرياضات الاجتماعية عاشوا فترة أطول من الأشخاص المعتمدين حياة رتيبة. كما عاشوا أيضا فترة أطول من الأشخاص الذين شاركوا في أنشطة صحية ولكنها فردية مثل الركض والسباحة وركوب الدراجات.

تعليقات