رياضة

والد نيمار انقلب على برشلونة بسبب مستحقاته

السبت 2017.8.5 06:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 388قراءة
  • 0 تعليق
والد نيمار كان يؤيد بقاء ابنه في برشلونة

نيمار ووالده

تحدث والد اللاعب البرازيلي نيمار، الذي انتقل مؤخرا لصفوف باريس سان جيرمان، في برنامج إذاعي إسباني حول الأسباب التي دفعت نجله للرحيل عن صفوف برشلونة، مشيرا إلى انه كان يود أن يظل ابنه في النادي الكتالوني، لكنه غير رأيه بعد رفض النادي الكتالوني إعطاءه مستحقاته عن تجديد عقد نجله.

نيمار يغيب عن افتتاحية الدوري الفرنسي

وخلال مقابلته مع برنامج "El Partidazo de COPE"، علق والد نيمار على رفض برشلونة دفع مبلغ الـ26 مليون يورو الخاص بمكافأة تجديد عقد ابنه مع الفريق الكتالوني حتى 30 يونيو 2021 بحجة أن المهاجم البرازيلي لم يعد يستوفي الشروط لانتقاله للفريق الباريسي، وقال "إذا لم يدفع النادي لا أستطيع أن أفعل شيئا، لا أستطيع التدخل، فبرشلونة خسر دعمي بقراره هذا. كنت في صفهم لمحاولة إقناع نيمار بالبقاء، لكن مع تصرف إدارة النادي تغير الأمر. إنه بند في العقد لذا ارتفعت قيمة الشرط الجزائي. لتتم مناقشة هذا الأمر في المستقبل. أعرف بماذا تحدثنا، لكن إذا لم يحترم الأشخاص أقوالهم فلن أحترم ما يكتبونه".

وبسؤاله حول عدم رغبته في رحيل نجله عن صفوف الفريق الكتالوني، أجاب "أعتقد أنه ينبغي أخذ رأيه في الاعتبار. لقد كان قراره. استمع لنصائح أصدقائه. كان يريد خوض هذا التحدي وهو الآن يواجه مصيره. أعتقد أنه تحلى بالشجاعة، لديه الحق في أخذ هذا القرار. كنا ننتظر الوقت المناسب للاختيار بحرية. حصلنا عليه وعند عودته من الصين اتخذ القرار. وأبلغناه للنادي. وتعين على باريس سان جيرمان دفع قيمة الشرط الجزائي".

وعما إذا كان نيمار رحل ليصبح الأفضل، أجاب والده "أن يكون الأفضل لا. تخيل مكانا حيث تصبح نجما ومثالا يحتذى به. البارسا لديه بطله (ميسي) وهو يحترم ميسي. تخيل أن العالم أجمع يقول إن عليه أن يكون بديلا له (ميسي). على نيمار أن يختار طريقه وتقبل ذلك. لم يكن الأمر عادلا لا بالنسبة لميسي ولا لنيمار".

وأضاف أنه "سيكون من الصعب على نيمار الفوز بالكرة الذهبية مع باريس سان جيرمان بل الأمر كان سيصبح أكثر سهولة مع برشلونة"،  وواصل "ابني في خطر لأن التفكير في أن باريس سان جيرمان لديه ضمانات الفوز بالكرة الذهبية درب من الجنون.. كان هذا سيصبح أسهل في البرسا".

ووقع نيمار على عقد يربطه بالنادي الفرنسي حتى صيف 2022 بعدما دفع الـ"بي إس جي" قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة والبالغ 222 مليون يورو.

تعليقات