رياضة

العقوبات الأوروبية تقلق نيمار من الانتقال لسان جيرمان

الثلاثاء 2017.7.25 01:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 506قراءة
  • 0 تعليق
العقوبات الأوروبية تقلق نيمار من الانتقال لسان جيرمان

نيمار

قالت تقارير فرنسية إن البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم برشلونة، يخشى من احتمالية غياب باريس سان جيرمان عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا مستقبلا، إذا كانت صفقة انتقاله إليه ستعرض النادي الفرنسي لعقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بسبب قوانين اللعب المالي النظيف.

ألبا يرفض التكهن بمستقبل نيمار

ويرغب ممثلو نيمار، بحسب ما أفادته قناة "BFM TV"، في الحصول على تأكيدات بخصوص قدرة سان جيرمان على دفع 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع البارسا، دون أن يكون مدينا بمبالغ أكبر من تلك التي يسمح بها نظام "اللعب المالي النظيف" الذي يطبقه "يويفا"، ويمنع أن يتخطى العجز المتراكم لأي نادٍ 30 مليون يورو خلال 3 مواسم.

ويشعر نيمار بالقلق حول إمكانية تطبيق عقوبات رياضية على النادي الفرنسي، كإقصائه من جميع المنافسات الأوروبية بدءا من موسم 2018-2019، لذا فإنه يرغب في الحصول على ضمانات كافية بخصوص هذا الأمر قبل الانتقال إلى سان جيرمان.

بدورها، ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن تحقيق هذه المعادلة لن يكون سهلا لسان جيرمان، إذ إن النادي الباريسي قد يضطر لفسخ عقود بعض لاعبيه الباهظة، لتسهيل عملية انتقال نيمار.

وخرجت تقارير صحفية الأيام الماضية تشير إلى رغبة نيمار البالغ من العمر 25 عاما في الخروج من عباءة زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي والانتقال إلى النادي الباريسي، حيث سيقود مشروعه الرياضي، فضلا عن جعله اللاعب صاحب أعلى راتبا في العالم، مما قد يمهد له الأمور للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

يذكر أن مسئولي برشلونة يرفضون بشكل قاطع التفاوض بشأن نيمار، مؤكدين أن هناك شرطا جزائيا يمكن اللجوء إليه حال أراد أي نادٍ ضمه.

تعليقات