سياسة

مقتل 4 في كمين لقافلة مساعدات بشمال نيجيريا

الإثنين 2017.12.18 04:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 616قراءة
  • 0 تعليق
النيجيريون يشيعون أحد ضحايا الهجمات الإرهابية - أرشيفية

النيجيريون يشيعون أحد ضحايا الهجمات الإرهابية - أرشيفية

قتل أربعة أشخاص في كمين لقافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة بشمال شرق نيجيريا. 

 وقالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي - الأحد في بيان أرسلته بالبريد الإلكتروني - إن أربعة أشخاص قتلوا في كمين لقافلة مساعدات للبرنامج التابع للأمم المتحدة بشمال شرق نيجيريا في أحدث هجوم بالمنطقة مع اقتراب الصراع مع بوكو حرام من عامه التاسع. 

  وأضافت :"يمكن لبرنامج الأغذية العالمي تأكيد أن قافلة يرافقها الجيش النيجيري تضم شاحنات يستأجرها البرنامج تعرضت لهجوم شنته جماعات مسلحة على بعد 35 كيلومترا من نجالا بولاية بورنو يوم السبت".. وقالت المتحدثة "قتل في الواقعة أربعة بينهم سائق شاحنة مستأجرة للبرنامج ومساعد السائق".

ورفضت المتحدثة التعليق على ما إذا كان السائق ومساعده من العاملين في البرنامج ولم تقدم أي تفاصيل عن القتيلين الآخرين.. وامتنع متحدث باسم الجيش النيجيري عن التعليق. 

وفي العام الماضي علقت الأمم المتحدة إرسال المساعدات إلى ولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا بعد أن تعرضت قافلة إنسانية لهجوم أدى إلى مقتل عاملي إغاثة.

 ودخلت الحرب ضد "بوكو حرام" الإرهابية بشمال شرق البلاد عامها التاسع، ولا تزال الهجمات على الجيش والمدنيين مستمرة، كما فقدت الدولة السيطرة على مساحات كبيرة من الأراضي.

  وأسفر الإرهاب في نيجيريا عن سقوط أكثر من 20 ألف قتيل، كما أجبر 2.6 مليون شخص على ترك منازلهم منذ 2009 في شمال شرق نيجيريا.

تعليقات