اقتصاد

"نيكي" ينخفض مع تراجع أسهم شركات تركز على الصين

الجمعة 2018.11.9 12:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
مؤشر نيكي يغلق منخفضا

مؤشر نيكي يغلق منخفضا

اختتم المؤشر نيكي الياباني الأسبوع على انخفاض، مقتفيا أثر خسائر أوسع نطاقا في أسواق الأسهم العالمية، في وقت تضغط فيه المخاوف بشأن تصاعد التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة على بعض أسهم الشركات التي تركز على الصين.

وأغلق المؤشر نيكي القياسي، الجمعة، منخفضا 1.05% عند 22250.25 نقطة، متراجعًا من أعلى مستوى في أسبوعين ونصف الأسبوع والذي بلغه خلال الجلسة السابقة ليمحو تقريبا جميع المكاسب التي حققها في وقت سابق من الأسبوع.

وارتفع المؤشر القياسي الياباني 6.1% في الأسابيع الأخيرة، بعد أن انخفض لأدنى مستوياته منذ أواخر مارس/آذار 2018 في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لتبلغ المكاسب ذروتها في موجة ارتفاع جاءت أمس الخميس في أعقاب نتائج انتخابات التجديد النصفي الأمريكية.

وتحركت الأسهم الآسيوية، اليوم، مبتعدة عن أعلى مستوى في شهر مع انخفاض وول ستريت الليلة الماضية بفعل تراجع أسعار النفط الخام الأمريكي وبعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي على خططه لرفع أسعار الفائدة تدريجيا.

وقال محللون إن بعض أسهم الشركات التي تركز على الصين سجلت أداء دون السوق بوجه عام اليوم.

وانخفضت أسهم "فانوك" المصنعة للمعدات الآلية للمصانع 4.8%، وخسرت أسهم "نابتيسكو" 3.2% وهبطت أسهم "كينس" 0.9%.

كما انخفضت العلامات التجارية التي تسجل طلبا قويا من عملاء صينيين، وتراجعت أسهم "شيسيدو" المصنعة لمستحضرات التجميل 5%، وكانت الشركة أعلنت عن أرباح الربع الثالث من العام في اليوم السابق، وانخفضت أسهم "كاو كورب" المصنعة لمنتجات العناية الشخصية 2.6%.

وتراجعت أسهم "فاست ريتيلينج" 1.3%، وأسهم "ونينتندو" 2.9% وانخفض سهم "سوفت بنك" 0.2%.

ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.49% لينهي الأسبوع عند 1672.98 نقطة، مع تراجع 19 من بين 33 قطاعا فرعيا على المؤشر.


تعليقات