اقتصاد

نيسان تخطط لتقليص إنتاج سياراتها في الصين

الجمعة 2018.12.28 04:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 97قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة نيسان- رويترز

شعار شركة نيسان- رويترز

أبلغ مصدر مطلع رويترز بأن شركة نيسان موتور اليابانية ستخفض خلال الأشهر المقبلة إنتاجها في الصين بمقدار 30 ألف سيارة عما كانت تخطط له في السابق، مع تضرر شركات صناعة السيارات العالمية من انخفاض الطلب في أكبر سوق للسيارات بالعالم. 

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، نظراً لأن الخطط غير معلنة، إن نيسان تخطط لخفض إجمالي الإنتاج في الصين بواقع 30 ألف سيارة، خلال الفترة من ديسمبر/كانون الأول إلى فبراير/شباط، مقارنة مع خطط الإنتاج الأولية.

وأنتجت الشركة نحو 400 ألف سيارة في البلاد، خلال فترة الأشهر الثلاثة التي انتهت في فبراير/شباط من العام الجاري. وتشمل الفترة أول شهرين من العام، عندما تتباطأ المبيعات عادة في الفترة السابقة على عطلات السنة القمرية الجديدة.

وأحجمت متحدثة باسم نيسان عن التعليق على خطط الإنتاج المستقبلي، اليوم الجمعة.

يشار إلى أن العمل في شركة نيسان يسير حالياً بدون رئيس لمجلس الإدارة، بعد أن فشل مجلس الإدارة خلال اجتماع عقد في منتصف ديسمبر الجاري في اختيار خلف لرئيسه السابق كارلوس غصن الذي أقيل بعد توقيفه في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في طوكيو، للاشتباه بعدم تصريحه عن جزء من دخله يبلغ نحو 5 مليارات ين (44 مليون دولار) بين عامي 2010 و2015، وأصاب سقوطه المدوي قطاع الأعمال والإدارة في العالم بصدمة. 

ومددت محكمة في طوكيو توقيف غصن، 10 أيام حتى الأول من يناير/كانون الثاني، ما يعني أنه سيمضي عيد الميلاد خلف القضبان.

وذكرت وسائل إعلام يابانية أن محكمة طوكيو الجزئية قضت الثلاثاء الماضي بالإفراج عن جريج كيلي المدير التمثيلي السابق بشركة نيسان موتور بكفالة 70 مليون ين (635612 دولاراً).

وكان كيلي قد احتجز أيضاً بعد إلقاء القبض عليه في 19 نوفمبر/تشرين الثاني، للاشتباه في مساعدته رئيس نيسان المُقال، في تقليل دخله في إقرارات مالية لعدة سنوات.

تعليقات