رياضة

الإماراتية نوف العنزي على أعتاب الدوري المصري

الثلاثاء 2017.8.22 06:59 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 562قراءة
  • 0 تعليق
الإماراتية نوف العنزي على أعتاب الدوري المصري

نوف العنزي

شاركت نوف العنزي، لاعبة منتخب الإمارات لكرة القدم، للمرة الأولى في التدريبات الجماعية لفريق السيدات بنادي وادي دجلة المصري، لتصبح أول لاعبة إماراتية تجري تجربة معايشة خارج حدود الدوري الإماراتي، تمهيدا للاحتراف بالدوري المصري للسيدات.

أزمة هجومية في قائمة السعودية لمباراتي الإمارات واليابان

وبحسب بيان من اتحاد الإماراتي، فإن نوف باتت أول إماراتية تجري هذه التجربة بعد المستوى المميز الذي ظهرت به مع فريقها السابق الوحدة خلال الفترة الماضية بالدوري الإماراتي للسيدات، ومع منتخب السيدات أيضا.

وقال محمد كمال،  المدير الفنى لوادي دجلة، إن نوف العنزي تخوض حالياً فترة معايشة مع الفريق ولمدة أسبوع، مشيرا إلى أنها ظهرت خلال التدريبات بمستوى جيد من اللياقة البدنية والفنية، الأمر الذي يؤهلها للانتظام في صفوف الفريق.

وأكد المدرب أنه إذا ما تم ضم اللاعبة صاحبة الـ20 عاما للفريق فإنها ستصبح أول لاعبة إماراتية تحترف فى الدورى النسائي المصري.

من جهتها، قالت نوف في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإماراتي إن هذه التجربة في حال كتب لها النجاح فإنها تعتبر خطوة مهمة وجديدة بالنسبة لها على المستوى الشخصي، وللكرة الإماراتية بشكل عام.

وأضافت: "المكانة التي وصلت إليها تأتي في ظل الدعم الذي تلاقية الرياضة النسائية في الدولة ومن بينها كرة القدم، حيث شهدت الكرة النسائية طفرة نوعية وغير مسبوقة من التطور والتقدم واستقطاب الفتيات لتوسيع قاعدة ممارسات هذه اللعبة في الإمارات، حيث تم تشكيل عدد من الفرق بالأندية وكذلك المنتخبات الوطنية، وشاركنا في العديد من البطولات والمسابقات الإقليمية والقارية، مما كان له انعكاس إيجابي مهم على تطوير كرة القدم النسائية في الإمارات".


تعليقات