اقتصاد

موجز العين الاقتصادي..مخاوف حول مصير كنوز نوتردام والنفط يتراجع وصعود أسواق الخليج

الثلاثاء 2019.4.16 03:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 173قراءة
  • 0 تعليق
موجز العين الاقتصادي

موجز العين الاقتصادي

ترصد بوابة "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية، اليوم الثلاثاء 16 أبريل/نيسان 2019، وذلك في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية على الصعيد المحلي والعربي والدولي؛ حيث تلقي نشرة "العين" نظرة على أبرز أحداث اليوم الاقتصادية حتى الساعة.  

تراجع خام برنت إلى نحو 71 دولارا للبرميل، الثلاثاء، تحت ضغط توقعات تنامي المخزونات الأمريكية وبواعث القلق حيال مدى استعداد روسيا لمواصلة الالتزام بتخفيضات المعروض التي تقودها أوبك. 

بدأت أسواق المال الخليجية تعاملات الثلاثاء، جلسة منتصف الأسبوع، في المنطقة الخضراء، مدفوعة بتفاؤل المستثمرين بقرب تحقيق واشنطن وبكين تقدما في الخلاف التجاري الدائر بينهما منذ نحو العام، مما عزز الإقبال على المخاطرة، كما تجاهلت الأسواق اتجاه أسعار النفط للتراجع، في حين تراجع سوق "مسقط" المالي وحيدا.

فوض المجلس الأوروبي في بروكسل، الجهاز التنفيذي الأوروبي بفتح مفاوضات مع واشنطن بشأن ملف التعريفات الجمركية، سعيا لتخفيف التوتر التجاري بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

تراجعت أسعار الذهب للجلسة الرابعة على التوالي، الثلاثاء، فيما عززت الإقبال على المخاطرة في سوق الأسهم بيانات اقتصادية تدعو للتفاؤل في الآونة الأخيرة، ومؤشرات على تحقيق واشنطن وبكين تقدما في الخلاف التجاري.

ويدفع تحسن الأوضاع الاقتصادية المستثمرين للاتجاه للأسهم، وهي أصول تدر عائدا وتجنب الذهب الذي لا يدر عائدا.

أدرج بنك الإمارات دبي الوطني، أحد البنوك الرائدة في المنطقة، الثلاثاء، في ناسداك دبي، سندات تقليدية بقيمة مليار دولار أمريكي.  

مساء الإثنين، مع اشتعال النيران بكاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية، سارع رجال الإطفاء لإنقاذ محتوياتها الثمينة.

الكاتدرائية ذات الـ850 عامًا تضم قطعًا أثرية ومعمارية لا تقدر بثمن إلى جانب الآلات الموسيقية والتماثيل والقطع الأثرية الدينية والمشغولات الخشبية، ونشر وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستر صورة لعملية إخلاء الكاتدرائية، وقالت عمدة باريس آن هيدالجو إن كثيرا من الأعمال الفنية والقطع الأثرية الدينية تم إنقاذها

تعليقات