اقتصاد

المزروعي: نستقبل 2019 بنظرة تفاؤلية تجاه تحقيق التوازن بسوق النفط

الثلاثاء 2019.1.1 04:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 413قراءة
  • 0 تعليق
وزير الطاقة والصناعة بدولة الإمارات

وزير الطاقة والصناعة بدولة الإمارات

قال سهيل المزروعي، وزير الطاقة والصناعة بدولة الإمارات، إنه متفائل بتوازن سوق النفط، خلال الربع الأول من 2019، لا سيما بعد الاتفاق على خفض إنتاج الدول غير الأعضاء في أوبك. 

وأضاف "المزروعي" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "نستقبل عام 2019 بنظرة تفاؤلية تجاه تحقيق التوازن في سوق النفط خلال الربع الأول خصوصاً بعد اتفاق تخفيض الإنتاج مع الدول من خارج المنظمة. وفي هذا الوقت نسترجع التوقعات المتشائمة قبل عام والتي كنا نخالفها بنظرتنا التفاؤلية التي تحققت فكان عام 2018 عاماً تصحيحياً وإيجابيا".



واختتمت أسعار النفط عام 2018 على خسائر سنوية للمرة الأولى منذ 2015 بعد نزوح المشترين من السوق في الربع الأخير بفعل المخاوف المتنامية بشأن تخمة المعروض من الخام وإشارات متباينة تتعلق بتجدد العقوبات الأمريكية على طهران، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي هذا العام بنحو 25%، بينما انخفض برنت بأكثر من 19.5%.

وكانت أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا اتفقت في ديسمبر/كانون الأول، على خفض إنتاج المنظمة من النفط بدءاً من يناير/كانون الثاني بواقع 0.8 مليون برميل يومياً عن مستويات أكتوبر/تشرين الأول، بينما يسهم المنتجون المستقلون بتخفيضات إضافية قدرها 0.4 مليون برميل يومياً.

تعليقات