سياسة

سلطنة عُمان تحتفل بالعيد الوطني.. 47 عاما على مسيرة النهضة

السبت 2017.11.18 12:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3027قراءة
  • 0 تعليق
سلطنة عمان تحتفل بالعيد الوطني الـ47- وكالة الأنباء العمانية

سلطنة عمان تحتفل بالعيد الوطني الـ47- وكالة الأنباء العمانية

تحتفل سلطنة عمان، اليوم السبت، بالذكرى السابعة والأربعين للعيد الوطني المجيد،  عبر حزمة من البرامج والفعاليات التي تنتظم جميع أرجاء السلطنة.  

وتتجه أنظار العمانيين اليوم السبت إلى ميدان قيادة شرطة المهام الخاصة بولاية السيب، الذي يستضيف الاستعراض العسكري، أحد أبرز فعاليات الاحتفال الرسمي بالعيد الوطني، حيث يؤمه الآلاف من أبناء الشعب العماني كل عام.

وتمثل الذكرى الـ47 احتفالاً بانطلاق مسيرة النهضة العمانية الحديثة بقيادة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عٌمان.

ويمثل الاحتفال باليوم الوطني الـ47 للسلطنة احتفاءً بـ3 حقب تنموية منذ سبعينيات القرن الماضي تحت قيادة السلطان قابوس بن سعيد، الذي أسهمت جهوده في تحقيق منجز تنموي تتحدث عنه عٌمان اليوم، التي تشق طريقها بكل ثبات نحو ترسيخ دولة الرعاية والرفاه.

وتحمل الذكرى في ثناياها المنجزات الحضارية ومعاني الفخار والعزة والانتماء لأرض عُمان الغالية التي بلغت في ظل القيادة الحكيمة للسلطان قابوس بن سعيد أسمى مراتب المجد والنماء والأمن والأمان.

وأرسى السلطان قابوس منذ توليه مقاليد الحكم أسس دعائم الوحدة الوطنية بوصفها ركيزة راسخة تنطلق منها وترتكز عليها جهود التنمية المستدامة في شتى المجالات، وإعلاء قيم العدالة والمواطنة والمساواة، وتدعيم أركان دولة المؤسسات التي ينعم فيها المواطن والمقيم بالأمن والأمان، وتتحقق فيها للجميع أجواء الطمأنينة وصون الحقوق.

تعليقات