سياسة

صحف الإمارات: "عيد سلطنة عمان عيدنا"

السبت 2017.11.18 11:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1318قراءة
  • 0 تعليق
صحف الإمارات

صحف الإمارات

ازدانت الصحف الإماراتية الصادرة، صباح اليوم السبت، بألوان علم سلطنة عٌمان، وأفردت صفحاتها للاحتفال مع العٌمانيين باليوم الوطني الـ47 لبلادهم، ما يترجم علاقات الأخوة والصداقة بين البلدين والشعبين الشقيقين. 

كما سلطت الصحف الإماراتية الأضواء على مظاهر الاحتفالات باليوم الوطني الـ47 لسلطنة عمان في الإمارات، عبر تغطية عدة فعاليات أبرزها استقبال العمانيين في مطارات ومنافذ دولة الإمارات بالورود، وإضاءة علم السلطنة على أبرز معالم الإمارات.

وتحت عنوان "عيد عٌمان عيدنا" وصفت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية الصادرة اليوم العلاقة بين الإمارات وسلطنة عٌمان بالنموذجية، مشيرة إلى أنها تشكل قدوة ومثالاً لما ينبغي أن تكون عليه العلاقات بين الأشقاء.

وأكدت الصحيفة أن كل خطوة عٌمانية على طريق التقدم والرخاء والرقي تمثل خطوة للأمام بالنسبة للإمارات وشعبها، وأن هذه العلاقة تضرب جذورها في أعماق التاريخ ما يوحد الأهداف بين البلدين.

وأضافت: "عيدهم عيدنا وفرحتهم فرحتنا، ومشاعرنا متوحدة".

واستعرضت الصحيفة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، مشيرة إلى أن أزلية العلاقة بين السلطنة والإمارات تدفع المواطنين والمقيمين على أراضيها للاحتفال مع الشعب العماني في يومه الوطني. 

فيما احتفت صحيفة "الخليج" الإماراتية الصادرة اليوم بالعيد الوطني الـ47 لسلطنة عٌمان، مشيرة إلى أن السلطنة تختزل التاريخ والشعب والوطن، ذاكرة العيد كلما ذكرت أو أعيد اسمها. 

وقالت الصحيفة تحت عنوان "عُمان ذاكرة العيد" إن خصوصية العلاقة بين الإمارات وسلطنة عٌمان تكمن في أنها مبنية على أسس لا تحصرها عاطفة ولا مصلحة، بل هي علاقة اسمها المعنى وعنوانها الجوهر.

وأشارت إلى أن عرى وحدة المبدأ والسيرورة والمصير تربط بين الشعبين الإماراتي والعماني.

وأضافت الصحيفة: "لقد أسس للعلاقة في صورتها المتميزة الحاضرة القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وها هي تتحول نهجاً راسخاً ضمن سياسة دولة الإمارات في عهد  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة".

تعليقات