مجتمع و صحة

"الإمارات تحتفل باليوم الوطني العماني" هاشتاق يتصدر "تويتر"

الجمعة 2017.11.17 10:54 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 850قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات تتشح بالعلم العماني

الإمارات تتشح بالعلم العماني

حظي العيد الوطني الـ47 لسطنة عمان، الذي يصادف يوم السبت 18 من نوفمبر، بمظاهرات احتفالية كبيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث اكتست معالم عدة في أبوظبي ودبي وأجزاء أخرى من الإمارات بالعلم العماني.


وسرعان ما انتقلت الفرحة الإماراتية بالعيد الوطني للسلطنة إلى الفضاء الإلكتروني؛ حيث غرد الآلاف تحت هاشتاق "# الإمارات تحتفل باليوم الوطني العماني"، بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


وأعرب الإماراتيون عبر الهاشتاق عن مشاعر الأخوة والوفاء للعمانيين في يومهم الوطني، مؤكدين على العلاقة الأزلية بين الإمارات والسلطنة منذ عهد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وتداول المغرودن على "تويتر" صوراً تبرز أزلية العلاقة بين البلدين، ويعود تاريخها إلى أعوام عدة، مشيرين إلى الاعتزاز الإماراتي الكبير بخصوصية العلاقة بين البلدين على مستوى القيادة والشعب.


وأكد المغردون الإماراتيون على أن "دولة وسلطنة وشعب واحد يجمعنا الدم والنسب والأصل"، وتباروا في تعداد المشتركات الثقافية والتراثية بين شعبي البلدين.

فيما تصدرت صور لبرج خليفة بدبي ومبنى أدنوك في أبوظبي وهي تتشح بالعلم العماني تغريدات الإماراتيين الذين أكدوا عبرها على أن القيادة والشعب في الإمارات يشاركون العمانيين فرحتهم باليوم الوطني الـ47.

واستعرض المغرودن على الهاشتاق، الذي تصدر على "تويتر" بالإمارات، رسوخ العلاقة بين البلدين والتي وضع الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بذرتها ليرعاها من بعده ابنه، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، على أسس الأخوة الحقة والمصير المشترك.

وأشاروا إلى خصوصية العلاقة التي تتكئ على عوامل الدين واللغة والجذور الواحدة للقبائل والعائلات والجوار الذي تطوقه الحدود الطويلة والمصالح المشتركة.


تعليقات