صحة

انطلاق مؤتمر دولي للأورام في أبوظبي الخميس

الثلاثاء 2018.10.9 07:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 80قراءة
  • 0 تعليق
السرطان تسبب في وفاة 10 ملايين شخص حول العالم خلال عام 2018

السرطان تسبب في وفاة 10 ملايين شخص حول العالم خلال عام 2018

تنطلق فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر الأورام في أبوظبي، الخميس، والتي تنظمها مجموعة "في بي إس للرعاية الصحية" تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين الذكاء الاصطناعي ودوره في مواصلة تحسين مخرجات القطاع الصحي والمضي به قدماً، ويشهد مشاركة نخبة من الأطباء والخبراء والمختصين في القطاع الصحي من مختلف أنحاء العالم الذين يبحثون أحدث الأساليب البحثية المتبعة لعلاج السرطان، وأبرز التقنيات المستخدمة فيه وآليات تصميم الرحلة العلاجية وفقاً لاحتياجات المريض وحالته الصحية، فيما يتوقع أن يشهد مشاركة أكثر من 800 زائر هذا العام. 

ويستعرض المؤتمر نتائج عدد من الأبحاث الرائدة في مجالات فحص وتشخيص السرطان والكشف المبكر عنه إضافة إلى الأساليب العلاجية الجديدة والعلاج الموجه للسرطان والتطورات التي شهدها علاج هذا المرض. 

وتشير الإحصاءات إلى أن السرطان تسبب في وفاة 10 ملايين شخص حول العالم خلال عام 2018 حتى الآن، وذلك وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. ويعد سرطان الرئة والثدي والقولون من أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين الجنسين وعلى المستوى العالمي يتسبب السرطان بوفاة واحدة من بين كل 6 وفيات. 

وأكد أمير فردوس، المدير التنفيذي للعمليات لمجموعة "في بي إس للرعاية الصحية"، حرص دولة الإمارات على وضع الوقاية من السرطان ضمن أولوياتها، من خلال تنظيم حملات توعوية وتوفير رعاية صحية بمستويات عالمية تماشياً مع الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021. 

ولفت إلى أن مشروعهم القادم مدينة برجيل الطبية التي ستصبح مركزاً للتميز في علاج أمراض الأورام إضافة إلى الرعاية المركزة ورعاية طويلة الأجل، حيث ستسهم عند افتتاحها في 2019، في جعل دولة الإمارات الوجهة الرائدة في المنطقة لعلاج أمراض الأورام وبالتالي تعزيز مكانة الإمارات كمركز للسياحة العلاجية، والعمل على تحقيق اقتصاد قائم على المعرفة.

تعليقات