تكنولوجيا

الطالبات يتفوقن على الطلاب في مسابقة "المغامرة الإلكترونية"

الإثنين 2018.10.8 09:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 256مشاهدة
  • 0 تعليق
الطالبات يتفوقن على الطلاب في مسابقات برنامج "المغامرة الإلكترونية"

فاز فريق من الطالبات على ٢٠ فريقاً متنافساً في مسابقة "الاستحواذ على العلم"، ضمن برنامج "المغامرة الإلكترونية" الذي ينظمه للسنة الخامسة جهاز استخبارات الإشارة في دولة الإمارات.

وتتضمن المسابقة تنافس الفرق على اكتشاف الثغرات الإلكترونية وحماية الشبكات، حيث يحصل الفريق على "العلم" الذي يمثل عدداً من النقاط عندما يستطيع الإجابة على السؤال قبل الفرق المتنافسة.

وهذه هي المرة الأولى منذ 5 أعوام في تحدي المدارس، التي يحل في الصدارة فريق جميع أعضائه من الطالبات، وهن آمنة سالم الظهوري وشهد فارس وقرة العين زينب من فريق "دي إي أس DES" اللواتي فزن بالمركز الأول.

أما المركز الثاني فكان لأحمد الشرهان النعيمي ومنصور البادي ومحمد أحمد دسوقي عبدالواحد من فريق "تل نت Telnet".

وفي المركز الثالث جاء محمد المزروعي وعلي أحمد الهاشمي وأحمد الزعابي من فريق "راس RAS".


كما يضم برنامج "المغامرة الإلكترونية" العديد من المحاضرات وورش العمل المخصصة لجميع المستويات العمرية، بهدف إتاحة الفرصة أمام جميع الطلبة والزوار للتعلم واكتساب الخبرة.

وتتنوع الورش بين مجالات متنوعة مثل الذكاء الاصطناعي، وقرصنة السيارات، وقرصنة الطائرة بدون طيار، وتشكيل الأدوات الإلكترونية، والعملات والعقود الذكية، وإنترنت الأشياء.

ويتيح برنامج "المغامرة الإلكترونية" للزوار وأولياء أمور الطلبة الاستفادة من الفعاليات والتعلم في مجال الأمن السيبراني وكيفية الحماية من الهجمات الإلكترونية، ويهدف البرنامج إلى تثقيف الناس وإعداد جيل واع بالمخاطر الإلكترونية ويملك المهارات لمواجهتها.