تكنولوجيا

عزوف جماعي عن المشاركة بمعرض باريس الدولي للسيارات

الجمعة 2018.9.7 11:47 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 114قراءة
  • 0 تعليق
سيارة أوبل بأحد المعارض

سيارة أوبل بأحد المعارض

بعد انضمام أوبل - Opel وفوكسهول موتورز - Vauxhall البريطانية، ارتفع عدد قائمة شركات السيارات المنسحبة من المشاركة بمعرض باريس الدولي للسيارة، ليصبح العدد الإجمالي 12 شركة. 

ووفقا لموقع "موتور وان" لا تعد هذه المرة الأولى خلال العام الجاري، التي تشهد عزوف شركات سيارات عن المشاركة بمعارض سيارات دولية كبرى، حيث سبق لشركة فولفو - Volvo السويدية إعلانها عدم المشاركة بأي معرض سيارات بالمستقبل وتكفلها بتنظيم معارض خاصة لطرح موديلاتها الجديدة.

وقبل أوبل وفوكسهول موتورز، كانت 10 شركات أخرى أعلنت انسحابها من معرض باريس الدولي للسيارات هي أستون مارتن - Aston Martin، وبينتلي – Bentley، وفيات كريسلر - Fiat Chrysler، وفورد – Ford، ولامبورجيني – Lamborghini، ومازدا – Mazda، ومكلارين – McLaren، وميتسوبيشي – Mitsubishi، ونيسان – Nissan، ورولز رويس.

وفي بيان مشترك لشركتي أوبل وفوكسهول موتورز، أعلنتا أن انسحابهما من معرض باريس الدولي؛ سعياً منهما لتنظيم معارض خاصة بهما، بالشكل الذي يريانه مناسبا لعرض موديلاتهم بالمستقبل.

ووفقا لموقع "موتور وان"، فإنه من أسباب سعي شركات السيارات الكبرى لتنظيم معارضها الخاصة، ضعف الانتباه الذي تحظى به موديلات هذه السيارات على حساب موديلات أخرى أكثر لفتا للانتباه خلال المعارض العامة، وعلى الرغم من وجود ما يزيد على 10.000 صحفي وأكثر من مليون مدعو، ستتجه الأعين للموديلات المثيرة للانتباه مثل الموديلات الرياضية، وتلك ذات التصميمات المستقبلية، ويُهدر حق الموديلات التي دون ذلك، في حين أنه إذا نظمت كل شركة معرضها الخاص، ستمنح كل موديل جديد الفرصة ليحصل على تغطيته الإعلامية التي يستحقها.

يذكر أن كلا من شركات مرسيدس - Mercedes، وبي إم دابليو - BMW، وأودي - Audi، أعلنت عدم مشاركتها بمعرض ديترويت الدولي للسيارات عام 2019.

تعليقات