China
مجتمع

فنانون يرسمون البهجة على وجوه مرضى شفاء الأورمان

الثلاثاء 2018.1.30 04:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 586قراءة
  • 0 تعليق
فنانون يرسمون البهجة على وجوه المرضى

فنانون يرسمون البهجة على وجوه المرضى

بفرشاة صغيرة استطاع عدد من الفنانين التشكيليين رسم البهجة على وجوه مرضى مستشفى شفاء الأورمان، من خلال مبادرة "ارسم ضحكة" التي وثقت ملامح المرضى على "اسكتشات" تحمل صورهم. 

"ارسم ضحكة" مبادرة لرسم الابتسام على وجوه المرضى

كانت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر أطلقت مبادرة "ارسم ضحكة" بالتعاون مع عدد من الفنانين التشكيليين، لتقديم الدعم المعنوي لمرضى السرطان من خلال إدخال البهجة إلى قلوب المرضى.

وشارك في المبادرة التي تستمر خلال الأسابيع المقبلة عدد من الفنانين من بينهم الفنان عصران عبدالفتاح وفاطمة كمال وإسراء جمال.

البهجة في خطوط فنية بسيطة

وتقدم المستشفى العلاج لمرضى السرطان في 6 محافظات بالصعيد، حيث تسعى إلى توفير الدعم المعنوي للمرضى وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم وبث الأمل في نفوسهم، من خلال عدد كبير من المبادرات المتنوعة والمبتكرة التي تسهم في الحد من التأثيرات السلبية للمرض.

إحدى المريضات تحمل رسمتها

ورحب المرضى في قسم تلقي العلاج الكيماوي وفي الأقسام الأخرى بالفنانين المشاركين في المبادرة الذين نجحوا في رسم "اسكتشات" سريعة للمرضى نالت إعجابهم وطالبوا بالحصول على اللوحات وهو ما وافقت ورحبت به المستشفى والفنانون المشاركون.

الفعالية جاءت لنشر البهجة

ومن ناحية أخرى قررت المستشفى تنظيم معرض فني مصغر للوحات المرضى في مكان خاص بالمستشفى مع تعريف بسيط بالمبادرة والمبادرات والفعاليات الأخرى التي ينظمها المستشفى.

سعادة كبيرة على وجوه المرضى

 وقال الفنان التشكيلي عصران عبدالفتاح: "إنه لم يتردد بعد عرض فكرة المبادرة عليه وكذلك الفنانون المشاركون معه في المبادرة"، مشيرا إلى أنه شاهد ولمس سعادة كبيرة خلال قيامه برسم المرضى.

عصران عبدالفتاح مع إحدى رسوماته

وأضاف "سنستعين خلال الفترة المقبلة بعدد أكبر من الفنانين وبإمكانيات أكبر تتيح لنا إقامة معرض داخل المستشفى كنوع من أنواع الدعم للمستشفى التي تسعى لاستكمال المرحلة الثالثة، الأمر الذي يتطلب أن يتكاتف الجميع من أجله للتخفيف عن مرضى السرطان في الصعيد".

المبادرة ساهمتت في رسم البهجة على الوجوه

مريض يحمل رسمته

تعليقات