رياضة

سحر أوساكا يتصدر اهتمامات الصحف اليابانية

السبت 2018.9.8 04:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 155قراءة
  • 0 تعليق
نعومي أوساكا

نعومي أوساكا

تصدرت اليابانية نعومي أوساكا، عناوين الصحف في بلادها، بعدما أصبحت أول يابانية تبلغ نهائي فردي إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس، إذ وصفتها إحدى الصحف الكبرى بأنها بطلة جديدة يمكن لليابان أن تفخر بها.

سيرينا ويليامز تبلغ ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

وأسهمت أوساكا، البالغ عمرها 20 عاما، والتي ستواجه الأمريكية سيرينا ويليامز الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى في نهائي أمريكا المفتوحة (السبت)، في بلوغ آفاق جديدة في اليابان بسبب هويتها متعددة الأعراق، حيث إنها ابنة لوالد من هايتي وأم يابانية.

وأوساكا واحدة من العديد من الرياضيين الشبان الذين تحدوا التقاليد اليابانية المتماسكة باعتبارها دولة متجانسة عرقيا، وبينهم العداء أسوكا كمبريدج ولاعب البيسبول يو دارفيش.

وولدت أوساكا في اليابان، لكنها انتقلت إلى الولايات المتحدة وعمرها 3 سنوات ونشأت هناك، وتحمل الجنسيتين الأمريكية واليابانية وتجيد الإنجليزية بطلاقة أكثر من لغتها الأم، ومع ذلك احتفى الكثير من اليابانيين بأوساكا بفضل صدقها وبساطتها خارج الملعب وقوتها داخله.

وتقول يوكي أوهاتشي (41 عاما) والتي تقيم في طوكيو: "لغتها اليابانية ليست جيدة. صحيح؟ لكن طريقتها في محاولة الحديث باليابانية رائعة. انطباعي عنها أنها متمسكة بمعتقداتها وقوتها".

ووصفت صحيفة "أساهي" اليومية مدى تمتع أوساكا بالبساطة والتواضع وفي بعض الأحيان ردودها المرحة خلال المقابلات بعد المباريات والمؤتمرات الصحفية، وهو ما نال إعجاب المشاهدين والصحفيين على حد سواء.

وفي بعض الأحيان تتعرض أوساكا للانتقاد بسبب تعليقاتها بعد الانتصارات، واعترفت بانزعاجها من الانتقادات التي تلقتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسبب بكائها عقب الفوز في دور الثمانية، ما دفعها للاحتفاظ بمشاعرها عقب الفوز في قبل النهائي على الأمريكية ماديسون كيز.

وذكرت تقارير إعلامية أن أوساكا ترتبط ارتباطا وثيقا بالثقافة اليابانية، ووصفت زيارتها الأخيرة للبلاد بأنها "عطلة رائعة لا أريدها أن تنتهي".

وقالت عنها صحيفة "يوميوري" اليومية الكبرى ذات الميول المحافظة "سحرها يكمن في مزيج من قوتها وبراءة طفولتها".

ولا يحظى التنس في اليابان بشعبية كبيرة مثل البيسبول وكرة القدم والسومو، لكن فوز أوساكا 6-2 و6-4 على كيز في قبل النهائي تصدر العناوين الرئيسية للصحف المحلية الكبرى الخميس الماضي رغم أنها بدت خافتة بسبب خبر الزلزال الذي ضرب جزيرة هوكايدو الشمالية في وقت سابق في اليوم ذاته.


تعليقات