سياسة

العتيبة: ندعم الجهود الأممية لتسليم الحوثيين "الحديدة" إلى الحكومة الشرعية

السبت 2018.6.30 03:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 276قراءة
  • 0 تعليق
يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة الأمريكية

يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة الأمريكية

أكد يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، دعم جهود المبعوث الدولي لتسهيل عملية تسليم الحوثيين ميناء ومدينة الحديدة إلى الحكومة اليمنية الشرعية سلمياً وبدون شروط. 

جاء ذلك خلال إيجاز صحفي مشترك، مع كل من سفيرة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة وسفير اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة أحمد بن مبارك، وسفير المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي عن العمليات العسكرية والإنسانية في ميناء الحديدة.  

وأضاف العتيبة أن قوى التحالف تستعد للمرحلة التالية من خطتها العسكرية والإنسانية المتكاملة والهادفة لإجبار الحوثيين على الجلوس إلى طاولة المفاوضات، لتلبية احتياجات الشعب اليمني.

وأشار العتيبة إلى أن ميناء الحديدة لا يزال مفتوحا، وتمكنت 25 سفينة في الشهر الماضي من تفريغ حمولتها من المواد الغذائية، لسد احتياجات 6.6 مليون شخص لمدة شهر، ولكن الحوثيين يسرقون تلك المساعدات لبيعها وتمويل جهودهم الحربية.

وأكد أن مليشيا الحوثي الانقلابية تقوم بزرع عشرات الآلاف من الألغام والمتفجرات، وإطلاق الصواريخ البالستية واستخدام الألغام البحرية؛ لعرقلة السفن ومنعها من الوصول إلى الميناء.

تعليقات