رياضة

هيتسفيلد: "البريميير ليج" لا يطور اللاعبين الإنجليز

السبت 2017.8.5 04:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 502قراءة
  • 0 تعليق
هيتسفيلد: "البريميير ليج" لا يطور اللاعبين الإنجليز

أوتمار هيتسفيلد

انتقد أوتمار هيتسفيلد، المدير الفني السابق لفريقي بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند، الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميير ليج)، لكون أنديته تقوم بدفع مبالغ طائلة لاستقدام لاعبين من الخارج دون أن يسهم ذلك في تطوير مستويات اللاعبين المحليين، مؤكداً أن البطولة الإنجليزية تغري أفضل لاعبي العالم.

هيتسفيلد يتوقع تتويج ليفربول بالبريميير ليج مع كلوب

وقال هيتسفيلد، في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية (السبت): "الإنجليز يدفعون مبالغ طائلة لضم لاعبين جدد، لكنهم فشلوا في إنتاج لاعبين إنجليز على مستوى عال".

وأضاف: "هم يجلبون عددا كبيرا من الأجانب، بالطبع حين تمتلك الأموال تكون لديك قدرة على الجذب، لكن في النهاية أنت ترتكب خطأ من نوع آخر".

وفي سياق متصل، تحدث هيتسفيلد عن الكولومبي جيمس رودريجيز لاعب بايرن ميونيخ المنتقل إليه على سبيل الإعارة من صفوف ريال مدريد، بقوله: "هو لاعب رائع للبايرن، فهو أحد البدائل المتاحة في تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي".

وأتبع: "لكن جيمس ليس ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو".

ويغيب رودريجيز عن صفوف الفريق البافاري في مواجهة دورتموند مساء السبت في كأس السوبر الألمانية بملعب سيجنال إيدونا بارك، بسبب تعرضه للإصابة في العضلة الخلفية في لقاء ليفربول الثلاثاء الماضي في كأس "أودي" الدولية.

يذكر أن هيتسفيلد عمل مدرباً لدورتموند، وقاد الفريق نحو الفوز بلقب الدوري الألماني مرتين عامي 1995 و1996، بالإضافة إلى حصد لقب أبطال أوروبا 1997 على حساب يوفنتوس.

تعليقات