سياسة

الجيش الباكستاني: لم نجد خيارا سوى الرد على الهند ولا نريد حربا معها

الأربعاء 2019.2.27 01:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 709قراءة
  • 0 تعليق
المتحدث باسم الجيش الباكستاني

المتحدث باسم الجيش الباكستاني

قال كبير المتحدثين باسم الجيش الباكستاني إن بلاده لم تجد أمامها "خيارا" إلا الرد على الهجوم الهندي على أراضيها لكنها لا تريد تصعيد الأزمة، وتجنبت قصف أهداف عسكرية أو التسبب في خسائر في ضربة جوية شنتها الأربعاء. 

وأضاف الجنرال آصف غفور مدير الإعلام العسكري أن طائرات باكستانية أغارت على 6 أهداف لاستعراض قدراتها على قصف منشآت مهمة لكنها حرصت على تجنب التسبب في أي ضرر.

وتابع في مؤتمر صحفي بإسلام آباد: "هاجمنا أرض فضاء قريبة لا يوجد فيها بشر ولا منشآت عسكرية".

كانت السلطات الباكستانية أعلنت أنها أسقطت، الأربعاء، طائرتين هنديتين داخل مجالها الجوي، وأسرت طيارا هنديا بعد أن انتهكت المقاتلتان العسكريتان المجال الجوي.

وكتب المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال آصف غفور في تغريدة "لقد أسقط سلاح الجو طائرتين هنديتين في المجال الجوي الباكستاني".

وأضاف أن طائرة سقطت في القسم الباكستاني من كشمير فيما تحطمت الأخرى على الجانب الهندي، وتابع: "لقد تم اعتقال طيار هندي على الأرض من قبل العسكريين".

من جانبه ذكر مسؤول بالشرطة الهندية أن طائرة تابعة للقوات الجوية تحطمت في منطقة "كشمير" المتنازع عليها، الأربعاء، ما أسفر عن مقتل طيارين ومدني وسط تصاعد للتوترات مع باكستان المجاورة.

وقالت الهند، الثلاثاء، إنها نفذت ضربة جوية داخل باكستان، وإن طائراتها الحربية قتلت عددا كبيرا جدا من المقاتلين في معسكر تدريب لمسلحين، ما صعد مخاطر الصراع بين الجارتين المسلحتين نوويا، ونفت باكستان وقوع ضحايا لكنها حذرت من أنها سترد على الهند.

تعليقات