سياسة

وسائل الإعلام الباكستانية تشيد بالعلاقات التاريخية مع الإمارات

الإثنين 2018.11.19 08:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 347قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وعمران خان

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وعمران خان

تطرقت الصحف ووسائل الإعلام في باكستان، الإثنين، إلى زيارة عمران خان، رئيس وزراء باكستان، لدولة الإمارات العربية المتحدة ومباحثاته مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي ركزت على عدد من المسائل والموضوعات المتصلة بتعزيز علاقات التعاون والصداقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

وأشادت الصحف ووسائل الإعلام الباكستانية بعمق العلاقات التاريخية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باكستان في المجالات كافة، كما أشادت بجهود القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في دعم باكستان على الصعيد الاقتصادي ومساهماته في إرساء أسس الصداقة بين البلدين، واصفة إياه بأنه كان صديقا مخلصا يحظى بحب الشعب الباكستاني. 

ونقلت عن رئيس الوزراء الباكستاني إعرابه عن رغبته وحكومته الجديدة بفتح قنوات جديدة بين الجانبين يمكن من خلالها توسيع آفاق التعاون بين بلاده ودولة الإمارات خاصة على صعيد العلاقات الاجتماعية والسياحية وبناء شراكة استثمارية طويلة الأمد تنعكس خيرا على مصالح البلدين والشعبين المشتركة.


وأبرزت صحف "ديلي تايمز" و"ذا نيوز" و"بزنس ريكوردر" و"جنك" و"نواي وقت" و"باكستان أوبزرفر" والقنوات التلفزيونية فعاليات الزيارة، مشيرة إلى أنها الثانية لرئيس الوزراء الباكستاني لدولة الإمارات منذ توليه السلطة، وأشادت كذلك بمباحثاته خلالها.

وذكرت صحيفة "دون" أن "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس وزراء باكستان بحثا العلاقات بين البلدين خاصة على الصعيد الاقتصادي ونسبت إلى رئيس وزراء باكستان شكره قيادة وشعب الإمارات على الدعم المستمر لبلاده على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي".

من ناحيتها، نوهت صحيفة "ذا نيشن" بمباحثات رئيس الوزراء الباكستاني في الإمارات وتركيزها على المجالات ذات الاهتمام المشترك إقليميا وعالميا.

تعليقات