سياسة

مقتل 6 باكستانيين في مواجهات مع الشرطة

الأحد 2017.11.26 05:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 533قراءة
  • 0 تعليق
موظف إسعاف يحمل أحد المصابين في الاشتباكات  - أ. ف. ب

موظف إسعاف يحمل أحد المصابين في الاشتباكات - أ. ف. ب

لقي 6 أشخاص حتفهم وأصيب نحو 200 آخرين جراء اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، لدى محاولة قوات الأمن فض اعتصام شل العاصمة، أمس السبت، ما استدعى الحكومة بعدها لطلب انتشار الجيش. 

واشتبكت الشرطة مع نشطاء من حزب حركة "لبيك يا رسول الله"، كانوا يغلقون الطرق الرئيسية المؤدية إلى العاصمة منذ أكثر من أسبوعين، مطالبين بإقالة وزير العدل زاهد حامد الذي يتهمونه بالتجديف.


وفرضت السلطات تعتيماً على وسائل الإعلام، حيث أوقفت بث القنوات التلفزيونية الخاصة ومواقع التواصل الاجتماعي وخدمات المحمول.


وذكر بيان صادر عن هيئة تنظيم الإعلام الإلكتروني أن الهيئة أمرت بوقف البث، بسبب انتهاك القوانين الإعلامية المتعلقة بالبث الحي لعملية أمنية.


من جانبه، طلب قائد الجيش الباكستاني من رئيس الوزراء شهيد خاقان عباسي، معالجة الوضع سلمياً وتجنب العنف لأنه لا يصب في المصلحة الوطنية.


وطلب القضاء الباكستاني مرات عدة من الحكومة إجلاء المتظاهرين، لكن الحكومة لم تنفذ الأمر وخاضت مفاوضات غير مثمرة، وأعلن القضاء، الجمعة الماضي، أنه سيستجوب وزير الداخلية إحسان إقبال، غداً الإثنين؛ ليوضح سبب عدم تحرك الحكومة مبكراً.


تعليقات