China
سياسة

بالصور.. مواجهات الجمعة الـ11 رفضا لقرار ترامب حول القدس

إصابة نحو 150 بينهم حالات خطيرة

السبت 2018.2.17 12:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 338قراءة
  • 0 تعليق
جانب من مواجهات الجمعة الـ11 (أ ف ب)

جانب من مواجهات الجمعة الـ11 (أ ف ب)

أصيب نحو 150 فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، في الجمعة الـ11 من الاحتجاجات المستمرة منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل.

جانب من مواجهات الجمعة الـ11

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن ١٢٥ إصابة هي حصيلة المواجهات في الضفة والقدس المحتلتين في الجمعة الـ11 للاحتجاجات الفلسطينية.

وأوضح الهلال الأحمر أن الإصابات بينها ٩ بالرصاص الحي، و٣٥ إصابة بالرصاص المطاطي، و٧٨ اختناقا بالغاز.

وفي نقاط التماس شرق قطاع غزة، أصيب 23 فلسطينيا بجروح في التظاهرات المتواصلة منذ قرار ترامب في الـ6 من ديسمبر/كانون الأول الماضي.

جانب من مواجهات الجمعة الـ11

وصرح الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية لـ"العين الإخبارية" بأن أحد المصابين حالته خطيرة، حيث أصيب في رأسه شرق مخيم البريج بقطاع غزة، مشيرا إلى أن أكثر الإصابات كانت في شرق جباليا التي سجلت 13 إصابة.

جانب من مواجهات الجمعة الـ11

وحسب مشاهدات مراسلة "العين الإخبارية" فإن المواجهات تندلع عند محاور التماس على السياج الحدودي شرق القطاع في 9 نقاط مواجهة، منها 4 شرق خانيونس، و5 شرق مخيم البريج، وقرب معبر ناحل عوز سابقا شرق غزة، وشرق بيت لاهيا، ومحيط معبر بيت حانون، وشرق جباليا.

ويتجمع الشبان على مقربة من الشريط الحدودي ويشعلون إطارات سيارات ويرددون هتافات مناهضة لإسرائيل وأمريكا، فيما يرشق بعضهم الجنود المتحصنين خلف الكثبان الرملية بالحجارة والمقاليع، فيما تستخدم قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني والقنابل الغازية ضدهم.

جانب من مواجهات الجمعة الـ11

وعادة تستمر المواجهات من بعد صلاة الجمعة إلى ما بعد المغرب، وقد استشهد قرابة 25 فلسطينيا وأصيب أكثر من 4 آلاف آخرين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، منذ اندلاع المواجهات مع الاحتلال على إثر قرار ترامب.

جانب من مواجهات الجمعة الـ11

تعليقات