سياسة

تونس.. ترامب يشعل أسبوع غضب من أجل القدس

الجمعة 2017.12.8 07:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 683قراءة
  • 0 تعليق
تونس العاصمة تتظاهر لنصرة القدس

تونس العاصمة تتظاهر لنصرة القدس

ارتفع منسوب الغضب في شوارع العاصمة التونسية وعدد من مدن البلاد؛ تنديداً بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

واجتاحت الحشود، اليوم، عقب صلاة الجمعة، الشوارع الرئيسية بالعاصمة، وتدفقت الجموع من شتى الأحياء، متكونة من النساء والرجال وطلاب المدارس والجامعات، وشخصيات سياسية ومنظمات من المجتمع المدني، قبل أن تتجمع في ساحة «محمد علي» أمام مقر «الاتحاد التونسي للشغل» أكبر نقابة عمالية بالبلاد، وتتجه نحو شارع الحبيب بورقيبة في قلب العاصمة.

ورفع آلاف المتظاهرين الأعلام الفلسطينية، مرددين هتافات منددة بالولايات المتحدة وإسرائيل وداعمة لفلسطين، من قبيل «القدس عاصمة أبدية لفلسطين»، و«ترامب صهيوني» و«بالروح بالدم نفديك فلسطين»، و«يا قدس صبرك صبرك».

ولم تقتصر المظاهرات على العاصمة، وإنما امتدت إلى مختلف المدن التونسية، تلبية لدعوة «الاتحاد التونسي للشغل»، أكبر نقابة عمالية في البلاد، تنظيم احتجاجات مركزية، و«التعبير بشتى الطرق ﺍﻟﻤﺸﺮﻭعة من أجل الإطاحة بهذا القرار والمشروع الذي يستهدف فلسطين»، وفق بيان المنظمة.

وبدأت المظاهرات المنددة بالقرار الأمريكي منذ إعلانه، أول أمس الأربعاء، حيث خرجت مسيرات احتجاجية في مختلف أنحاء البلاد.

وترى السلطات التونسية في القرار الأمريكي استفزازاً لمشاعر الأمة العربية والإسلامية، وسط دعوات شعبية لمقاطعة أنشطة السفارة الأمريكية بتونس.


تعليقات