رياضة

بالميراس يحسم انتقال ياري مينا إلى برشلونة رسمياً

الخميس 2018.1.11 01:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 433قراءة
  • 0 تعليق
مينا على أعتاب برشلونة

ياري مينا

وافق نادي بالميراس البرازيلي على انتقال مدافعه الكولومبي ياري مينا إلى برشلونة مقابل 12.4 مليون يورو، بعدما سعى النادي الكتالوني على مدار الأشهر الماضية للتعاقد مع اللاعب. 

وذكرت مصادر من النادي أنه كان يتم التفاوض على الاتفاق منذ الاثنين الماضي عندما أعلن مينا (23 عاما) رغبته في تقديم موعد انتقاله إلى برشلونة، لكن لم يتأكد سوى الأربعاء أن برشلونة رفع عرضه إلى القيمة التي يريدها بالميراس.

وحقق بالميراس هدفه بالحصول على 10 ملايين يورو؛ إذ أن باقي قيمة الصفقة ستذهب لناديي ديبورتيفو باستو وإندبنديينتي سانتا فيه الكولومبيين نظرا لتأهل مينا بين صفوفيهما، فيما سيذهب جزء لصندوق تابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للاعبين الشباب.

وسيحصل نادي سانتا فيه على جزء آخر من قيمة الصفقة نظرا لامتلاكه نسبة من الحقوق الفيدرالية لمينا.

وكان اتفاق مبدئي موقع بين الناديين العام الماضي ينص على انتقال مينا إلى برشلونة في يوليو المقبل مقابل 9 ملايين يورو، ما يعني أن النادي استفاد من تقديم موعد الصفقة.

وبات مينا، الذي في إمكانه السفر إلى برشلونة وقتما أراد، ثاني أكبر صفقة بيع لبالميراس في العقد الآخير بعدما باع مهاجمه جابرييل جيسوس إلى مانشستر سيتي عام 2016 مقابل 32.7 مليون يورو، كما بات أغلى مدافع يتم بيعه في الكرة البرازيلية.


تعليقات