تكنولوجيا

تصميم ذكي لباناسونيك يحقق طفرة في عالم السيارات

السبت 2018.1.20 01:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1383قراءة
  • 0 تعليق
معرض سيارات - رويترز

معرض سيارات - رويترز

تحتفل باناسونيك خلال عام 2018 بالذكرى بمئوية تأسيسها، حيث إنجازات الشركة على مدار 100 عام.

وركز جناح "باناسونيك" في دورة هذا العام من فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES2018، والذي عقد في الفترة من 9 حتى 12 يناير/كانون الثاني الجاري بمدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة، على المحتوى البصري لطرح الرؤية المستقبلية، بما من شأنه تمهيد الطريق للسنوات المائة المقبلة.

وينقسم الجناح هذا العام إلى 4 مناطق، حلول الترفيه المتميزة، والعالم المتصل، والطاقة المستدامة، وسلسلة التوريد المتكاملة، لتسليط الضوء على دور تقنيات "باناسونيك" المبتكرة في المساعدة على الارتقاء بمستوى الحياة اليومية.

وقامت الشركة خلال مشاركتها في المعرض بتسليط الضوء على 3 مفاهيم جديدة وذكية لأنظمة مقصورات السيارات، والتي تم تصميمها خصيصاً لمواكبة توقعات السائقين على مدى العقد المقبل.

معايير السلامة

ومن المتوقع أن تلعب أنظمة المعلومات والترفيه دورا أكثر أهمية من أي وقت مضى في تحسين معايير السلامة ومستويات الراحة في المركبات بشكل عام.

"باناسونيك" تساعد في تطوير "نظام مساعدة السائق المتقدم" ADAS عبر الدمج بين تقنيات الإلكترونيات الاستهلاكية الواسعة لمجموعة "باناسونيك" والتقنيات داخل السيارات، والتي يتم ابتكارها في سياق تطوير معدات وتجهيزات أنظمة المعلومات والترفيه.

تقنيات جديدة

ويعمل ذراع صناعة السيارات والنظم الصناعية التابع للشركة على تطوير حلول وتقنيات جديدة ومبتكرة ضمن مجال إنترنت الأشياء، بالتعاون مع الشركات الناشئة في وادي السيليكون.

وتسعى الشركة إلى تطوير مجموعة الخدمات والحلول هذه عبر الدمج بين إمكانات واجهة المستخدم وتجربة المستخدم مع تكنولوجيا تصميم "واجهة التشغيل بين المستخدم والآلة"، التي تم تطويرها بوضوح على مستوى تقنيات اتصال وتشغيل الهواتف الذكية والشاشات اللمسية الخاصة بالسيارات.

التصميم الذكي

وقدمت الشركة للمستوى الثاني من نظام مساعدة السائق المتقدم ADAS‏‏‏ القيادة الآلية الجزئية، حيث يقوم هذا النظام بتنسيق تشغيل 4 شاشات متعددة، ويسمح لكل مشغّل (سائق أو راكب) باختيار المحتوى الذي سيتم عرضه على كل شاشة.

وتتيح وظيفة التحكم بالإيماءات عملية تحكّم بسيطة من خلال التعرف على حركات اليدين بدقة، أما القسم الداخلي فهو مصنوع من مواد خاصة مثل الراتنج الذي يضيف لمسة فاخرة إلى الخشب والتفاصيل المعدنية، وكذلك الجلدية بشكل يضمن أعلى مستويات الأداء والتشغيل المثالي.

الرؤية الذكية

وللمستوى الثالث من نظام مساعدة السائق المتقدم ADAS القيادة الآلية المشروطة، ويوفر هذا النظام تجربة تنقل ممتعة وجديدة كلياً أثناء القيادة حتى عند استخدام نمط القيادة الآلية، مع إمكانية التمتع برؤية بانورامية خلابة.

ويمكن الاختيار بين وضع القيادة ووضع القيادة الآلية على حد سواء، ويتم استخدام شاشة واسعة جداً، وشاشة عرض كبيرة HUD على الزجاج الأمامي، فضلاً عن نظام مراقبة السائق لضمان أعلى مستويات السلامة وتعزيز متعة القيادة.

مساحة المعيشة

وللمستوى الخامس من نظام مساعدة السائق المتقدم ADAS‏‏‏ القيادة الآلية الكاملة، وتم تصميم هذا النظام ليتناسب مع الرؤية المستقبلية للقيادة الآلية، من خلال الدمج ما بين الحلول والخبرات من أجل حياة أفضل، والتي تم تحسينها من قبل تقنيات أنظمة مساحة المعيشة، حيث تم ابتكار مساحة معيشة فاخرة وعصرية وعالية الجودة داخل المركبة.

وكشفت الشركة النقاب عن ابتكار منصة توليد الطاقة "إي باور تيراين ePowertrain" القابلة للتطوير، والتي تعد حلاً يعزز أداء السيارات الكهربائية الصغيرة.

كما تعدّ المنصة المطوّرة من قبل شركة "باناسونيك" للدراجات الكهربائية والمركبات الكهربائية فائقة الصغر بمثابة نظام آمن وفعال لتوليد الطاقة، وتتميز بحجمها الصغير وكفاءتها العالية، وقابلية تطويرها بمرونة.

تعليقات