مجتمع

التلفزيون البريطاني يشارك للمرة الأولى في تحسين صورة المسلمين

الأحد 2017.12.24 11:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 575قراءة
  • 0 تعليق
إحدى عضوات جمعية "بيني أبيل" الخيرية مع مسن بريطاني

إحدى عضوات جمعية "بيني أبيل" الخيرية مع مسن بريطاني

يستعد التلفزيون البريطاني لبث إعلان جديد من إنتاج جمعية خيرية إسلامية بهدف تغيير النظرة العامة تجاه المسلمين بأوروبا والمملكة المتحدة.  

وحسب ما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن الإعلان الجديد الذي أنتجته جمعية "بيني أبيل" الخيرية يهدف لكسر الصورة النمطية عن نفور المسلمين من احتفالات الكريسماس بظهور عدد من أعضاء الجمعية أثناء مشاركتهم لكبار السن في الاحتفال بالكريسماس في دور المسنين وبعدد من الكنائس عبر المملكة المتحدة.

ومن المقرر بث الإعلان للمرة الأولى عشية الكريسماس بقنوات بريطانية بارزة مثل itv والقناة البريطانية الخامسة وعلى ساعات متفاوتة؛ لضمان تكراره أكثر من مرة خلال يوم عرضه، في حين لم تذكر "الجارديان" ما إن كان الإعلان ممولا أم لا.

ووفق "الجارديان"، سيكون الإعلان تحت شعار أن موسم أعياد الكريسماس بالنسبة للعديد من المسلمين البريطانيين فرصة جيدة لتقديم المساعدة للآخرين.

وتعد "بيني أبيل" مؤسسة خيرية غير ربحية إسلامية المرجع، ولها العديد من المقارّ في 30 دولة حول العالم من بينها المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، وتركز جهودها على الدول التي تشهد نزاعات، ويتلخص دورها في تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين بالمناطق التي تشهد حروبا والمناطق النائية التي تفتقر للمياه والغذاء بعدد من الدول حول العالم.

ويأتي الدور الذي تلعبه الجمعية الخيرية الإسلامية "بيني أبيل" بالمملكة المتحدة وما تهدف إليه من هذا الإعلان التوعوي تغيير النظرة العامة تجاه المسلمين بعد أن شهدت بريطانيا 5 هجمات إرهابية من تنظيم "داعش" الإرهابي خلال عام 2017 فقط.

جدير بالذكر أن عدد المسلمين ببريطانيا طبقا لآخر تعداد في عام 2011 وصل 2.7 مليون مسلم، بما يوازي 5% من إجمالي سكان المملكة المتحدة.


تعليقات