منوعات

خطوات بسيطة لترتيب حقيبة السفر

الخميس 2018.1.4 08:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1376قراءة
  • 0 تعليق
خطوات سهلة لإعداد حقيبة سفر مثالية

خطوات سهلة لإعداد حقيبة سفر مثالية

ترتيب حقيبة السفر يمكن أن يكون شيئاً سهلاً وسريعاً أو ربما يتحول لكابوس، إذ تعتبر من أكثر الأشياء التي تأخذ وقتاً لإعدادها وملئها بأشياء ربما تمثل عبئاً على حاملها، لذا نستعرض معاً خلال التقرير التالي، خطوات بسيطة لإعداد حقيبة سفر مثالية تعين المسافر للحصول على وقت ممتع بأقل مجهود. 

اختيار الأشياء التي لا غنى عنها

وتعريف حقيبة السفر المثالية هي تلك التي لا تتضمن أشياء "قد يتم استخدامها"، إذ يجب أن تحتوي الحقيبة على ملابس متعددة الاستخدام في أي موقف، مع استبعاد تلك التي لا تستخدم سوى في ظروف معينة.

أول ما يجب وضعه في الاعتبار هو مكان الإجازة، فإذا كان المكان المختار هو الشاطئ، أي أجواء حارة، فلا يجب أن تغيب القمصان والبلوزات الصيفية، وبالطبع البنطالات القصيرة (شورت)، وبعض التنورات، وزوجين من الفساتين الخفيفة، التي يمكن ارتداؤها نهاراً وليلاً، وسروال واسع، إلى جانب الإكسسوارات وأغطية الشمس والنظارات.

ترتيب حقائب السفر مهمة سهلة قد تتحول إلى كابوس

ومن الأشياء التي لا غنى عنها للحقيبة المثالية في الصيف الوشاح الحريري (الفولار)، الذي يمكن استخدامه لتدفئة الرقبة في الأماكن المكيفة.

ويعتبر الحذاء من أصعب الأمور وقت السفر، فهو أحد القطع الأكثر ثقلاً ومساحة في أي رحلة، لذا في حالات مساحات الحقائب محدودة، تكون هناك ضرورة لاختيار حذاء أو صندل مريح في المقام الأول، يمكن أقلمته مع بقية الملابس.

وفي حالات السياحة الجبلية، تختلف المواد التي يجب أخذها في الاعتبار، فسيكون البنطال الجينز ضرورة إلى جانب العديد من القمصان بدلاً من التشيرت، وجاكت، وزوج من المناديل الكبيرة، ولابد من استبدال الصندل بحذاء مغلق مخصص للبرد والمطر.

الأشياء متعددة الاستخدام كلمة السر

السترة المقاومة للمياه (ووتربروف) قطعة ضرورية في الأماكن الأكثر برودة، والأغزر مطراً، كذلك الواقي الشمسي أمر لا يجب أن يغيب عن أي حقيبة، سواء إذا كانت الوجهة هي الشاطئ أو الجبل أو مكان بارد، ويمكن تغيير درجته بحسب المكان.

إعداد الحقيبة يعتمد بشكل ما على اختيار شركة السفر

ويكمن سر الحقيبة الكاملة في ملئها بقطع متعددة الاستخدام، كذلك إذا كان سيتم السفر مع شركة طيران منخفضة التكاليف، فيجب ارتداء الملابس التي تشغل حيزاً كبيراً، مع إتقان تصفيف القطع التي توضع في الحقيبة حتى لا تشغل حيزاً كبيراً. 

ولإزالة تجاعيد الملابس الناتجة عن الحقيبة يمكن تعليقها على شماعات في الحمام وفتح صنبور المياه الساخنة كي تختفي التجاعيد بفضل بخار المياه.

تعليقات